رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

على هامش اجتماعات روما.. سامح شكري يلتقي وزيرة خارجية كينيا

اجتماعات روما
اجتماعات روما

على هامش اجتماعات روما، يلتقي وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري، اليوم الإثنين، وزيرة خارجية كينيا للنظر للبحث في سُبُل تعزيز العلاقات الثنائية، فضلاً عن البحث في القضايا الإقليمية والقارية بما في ذلك تطورات قضية سد النهضة. 

وتوجه وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى العاصمة الإيطالية روما للمشاركة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي يعقد الاثنين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ إنه "من المقرر أيضا أن يشارك شكري في الاجتماع المقرر تنظيمه حول سوريا على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف، للتأكيد على الموقف المصري الثابت بضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية طبقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".

وأضاف أن "شكري سيعقد عدة لقاءات ثنائية مع عدد من نظرائه وزراء خارجية الدول المشاركة في اجتماعات روما لمناقشة العلاقات الثنائية والقضايا محل الاهتمام المشترك".

كما بحث شكرى مع وزير خارجية جمهورية غينيا إبراهيم كابا، سُبل تطوير العلاقات الثنائية، والقضايا القارية ذات الاهتمام المشترك.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ- فى تدوينة عبر "تويتر" إن اللقاء يأتى فى إطار زيارة الوزير شكرى الحالية إلى روما، حيث يشارك فى الاجتماع الوزارى للتحالف الدولى ضد تنظيم داعش الإرهابي.

والتقى  شكرى، اليوم الاثنين، وزير خارجية النيجر هاسومى مسعودو، للتباحث حول الملف الثنائى والقضايا الإقليمية المختلفة، وذلك فى إطار زيارته الحالية إلى روما لحضور الاجتماع الوزارى الموسع للتحالف الدولى ضد داعش.

ويقوم وزير الخارجية حاليًا بزيارة إلى العاصمة الإيطالية روما للمشاركة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، والذي يعقد اليوم بمشاركة وزراء خارجية الدول الأعضاء بالتحالف لبحث الجهود المشتركة للتصدي لتنظيم داعش الإرهابي.

كما أنه من المقرر أن يشارك الوزير شكري في الاجتماع المقرر تنظيمه حول سوريا على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف، للتأكيد على الموقف المصري الثابت بضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية طبقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.