رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«بيطري المنيا»: زيارات ميدانية وتوعية ضمن حملة التطعيم ضد مرض الحمى القلاعية

الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان

أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا، تواصل أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحمي القلاعية والوادي المتصدع، والتي بدأت أمس السبت، بجميع مراكز المحافظة.

وأوضح الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، أنه سوف يتم عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية حول أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية، واطلاع المربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته علي الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك.

وأضاف عثمان أن مديرية الطب البيطرى بالمنيا كانت قد نفذت 13 حملة تفتيشية على أسواق عرض وبيع اللحوم بداية يونيو الجاري وعلى مدار 12 يومًا، بالتعاون مع الجهات المعنية بـ7مراكز "المنيا- ديرمواس - العدوة - بنى مزار- مغاغة - سمالوط - ملوى".

وأكد مدير مديرية الطب البيطري استمرار الحملات التفتيشية والرقابية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة، تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا بتشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر، والتأكد من صلاحية المعروض منها حرصًا على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجاري.

وتابع أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية حررت 23 محضرًا، منها 6 محاضر بإجمالى وزن 311.255 كيلو جرام لحوم ودواجن غير صالحه للاستهلاك الآدمي، وتحرير17 محضرًا، بإجمالي وزن 79.50 كيلو جرام لحوم ودواجن تم ذبحها خارج المجازر الحكومية.

وشدد على اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشيرًا إلى أن المديرية كانت قد شاركت أيضًا في الحملات التي شنتها مديرية الصحة بالمنيا من خلال حملات تفتيشية ورقابية على مختلف مدن ومراكز محافظة المنيا، وذلك في الفترة من 3 يونيو  حتى 10 يونيو، حيث تم المرور على 137  منشأة غذائية، وتم تحرير 55 محضرا لمنشآت غذائية مخالفة، وتنوعت المحاضر بين عدم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة، وعدم وجود شهادات صحية.