رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اعتماد 3489 عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة بسوهاج

اللواء طارق الفقي
اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن اعتماد 3489 عقدًا لتقنين أراضي أملاك دولة بنطاق المحافظة وفقًا للقانون، حيث بلغت حصيلة التقنين 408 ملايين جنيه، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء بشأن الحفاظ على أملاك الدولة واسترداد حق الشعب، مشيرًا إلى أنه جارٍ تجهيز 2458 عقدا آخر لتسليمهم للمواطنين.
يذكر أن محافظة سوهاج كانت قد أصدرت نموذج عقد موحد يحتوي على العديد من وسائل التأمين التي تمنع التزوير والتقليد، بالإضافة إلى علامات سرية يتم الكشف عنها بأجهزة خاصة، لضمان سلامة العقد ومحتوياته، والحفاظ عليه لأكبر فترة ممكنة.

على جانب آخر، استقبل اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اللواء محب حبشي قائد المنطقة الجنوبية العسكرية؛ لبحث ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات المدرجة ضمن خطة المشروع القومي لتطوير الريف "حياة كريمة" بسوهاج، بحضور أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، واللواء حسن محمود مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج.

تطرق اللقاء إلى مناقشة موقف المشروعات بمختلف القطاعات "مياه الشرب والصرف الصحي، والأبنية التعليمية، ومجمعات الخدمات، ومكاتب البريد"، والعمل على تذليل أي معوقات، والتأكيد على اهتمام القيادة السياسية بتنفيذ المشروع ليكون واقعًا ملموسًا يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، ويوفر حياة كريمة لهم.

وعقب اللقاء، جرى تفقد أعمال مشروع الصرف الصحي بقرية الشهداء، وأعمال إنشاء مجمع الخدمات بقرية أولاد سلامة، مع التأكيد على أهمية الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد للانتهاء من تلك المشروعات، ومراعاة تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بكل مواقع العمل.