رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس البرلمان: القوات المسلحة والشرطة تطهر الوطن من «خفافيش الظلام»

 الدكتور حنفي جبالي
الدكتور حنفي جبالي

وجّه رئيس البرلمان، المستشار الدكتور حنفي جبالي، التحية والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وكل بطل من الأبطال البواسل المسئولين عن حماية الوطن.

وقال جبالي، خلال الجلسة العامة: «نؤكد إيماننا العميق بقدرتهم على القيام بهذا الدور، ونؤكد موقف مجلس النواب من القوات المسلحة، فهو موقف الإعزاز والتقدير للرجال الذين حموا الأرض وسالت دماؤهم على أرض سيناء وما زالوا يبذلون دماءهم الذكية ومعهم  رجال الشرطة، لتطهير الوطن من خفافيش الظلام المهلكين للحرث والنسل ويرفضون شعار أن الولاء للوطن أغلى من الحياة، وعيونهم الساهرة لا تنام حماية للوطن وترابه المقدس».

وافتتح، منذ قليل، المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعمال وفعاليات الجلسة العامة للمجلس، بتوجيه الشكر والتقدير للقوات المسلحة ممثلة في رجالها وقياداتها، وكذلك للقائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، على تفويض هيئة المكتنب لتحديد موعد طلب مناقشة عامة بشأن سياسة الحكومة حول آلية ومعايير اختيار القيادات بالإدارة المحلية.

ويناقش مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم الأحد، تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المحكمة الدستورية العليا الصادر بالقانون رقم 48 لسنة 1979.

كما يناقش المجلس تقرير لجنة الدفاع والأمن القومي عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 232 لسنة 1959 في شأن شروط الخدمة والترقية لضباط القوات المسلحة، والقانون رقم 4 لسنة 1968 بشأن القيادة والسيطرة على شئون الدفاع عن الدولة وعلى القوات المسلحة، وقانون خدمة ضباط الشرف وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 123 لسنة 1981.

وينظر مجلس النواب خلال جلسته العامة في تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 190 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع دعم نظام التأمين الصحي الشامل في مصر بمبلغ 400 مليون دولار أمريكي، الموقع بتاريخي 20/1/2021 و21/1/2021.