رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«رسلان»: «مياه القاهرة» نجحت في منع التسرب أسفل مترو السيدة زينب

تغذية مناطق السيدة
تغذية مناطق السيدة زينب بمياه الشرب

أشاد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بجهود شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى للانتهاء من تغذية مناطق السيدة زينب، والدرب الأحمر، وشارع بور سعيد، والسيدة عائشة، وميدان صلاح الدين، بمياه الشرب من محطة الفسطاط في وقت قياسي وطبقا للمواصفات العالمية، وضمان وصول المياه إلى كافة المناطق وبدون أي مشاكل، ومنع تسرب المياه أسفل خطوط مترو السيدة زينب من خلال توفير خطوط بديلة لهذه المناطق. 

دراسة عمل "عداية" حديثة أسفل خطوط المترو

وفي بيان للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قال المهندس مصطفى الشيمي، رئيس شركة مياه شرب القاهرة، أنه فور الانتهاء من أعمال تغذية هذه المناطق بدأت الشركة في دراسة عمل "عداية" حديثة أسفل المترو بالقطر المناسب لاحتياجات المناطق المتضررة، وعمل خط التغذية الوارد من محطة مياه روض الفرج ليكون تغذية بديلة في المستقبل في حالة حدوث أي مشكلة للتغذية الأخرى. 

وأضاف رئيس شركة مياه شرب القاهرة، أن الشركة تمكنت من إنهاء الإصلاح فى وقت قصير، للحفاظ على المرافق العامة وحركة مترو الأنفاق بالتنسيق الكامل مع محافظة القاهرة والاحياء، مشيدا بكفاءة للعاملين بشركة مياه القاهرة فى وضع حلول عاجلة للمشكلة لحين البدء فى تنفيذ حلول بعيدة الأجل، وبطرق علمية مدروسة تحافظ على مرافق الشركة وتضمن استمرار تقيد افضل خدمة للمواطنين.

عينات للتأكد من سلامة المياه

أوضح أنه فور الانتهاء من الأعمال بالكامل قام قطاع المعامل بأخذ العينات المطلوبة والتأكد من سلامة المياه، ومطابقتها للمواصفات القياسية العالمية ولم تغادر الفرق والإدارات القيادات الموقع الابعد التأكد من استمرار ضخ المياه ووصولها الى جميع المناطق.

وفي سياق آخر، أكد المهندس مصطفى الشيمى، رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى الانتهاء من "مشروع تغذية بديلة" لمناطق السيدة زينب، والسيدة عائشة، والدرب الأحمر، والقلعة من محطة مياه الفسطاط، بديلا عن محطة روض الفرج كحل سريع وعاجل للقضاء على مشكلة تسرب المياه أسفل خطوط مترو الأنفاق بمحطة مترو السيدة زينب، بقطر 800 مم وعمل الوصلات الخاصة وغرف المحابس.

وقال إن تكلفة المشروع بلغت نحو مليون و500 ألف جنيه، وتم الانتهاء من أعمال الربط خلال 72 ساعة، منذ الحصول تصاريح الحفر والتنسيق مع الحي وشبكات المعلومات ومحافظة القاهرة وإدارة المرور.