رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ويشيد بمنظومة النظافة..

محافظ القاهرة يواصل متابعته منظومة الشكاوى

محافظ القاهرة خالد
محافظ القاهرة خالد عبد العال

تلقت الصفحة عدة شكاوى تتعلق بمنظومة النظافة، في إطار المتابعة اليومية للشكاوى الواردة على الصفحة الرسمية لمحافظة القاهرة، وجاءت على النحو التالي:

١- شارع الرزاز، بمنشأة ناصر، أكوام من القمامة.

٢- شارع الجيش، حي باب الشعرية، تراكم القمامة في المنطقة المحيطة بقسم الشرطة.

٣- شارع عباس الحفناوي، الوايلي، تراكم القمامة.

وبالعرض على اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، يوجه بسرعة التواصل مع هيئة النظافة والأحياء المعنية لسرعة اتخاذ اللازم وإزالة أسباب الشكاوى.

وأكد محافظ القاهرة على أن منظومة النظافة في محافظة القاهرة تشهد حاليا تطورًا ملحوظا ليس فقط فيما يتعلق بتكثيف دوريات وحملات جمع القمامة، ولكن أيضا فيما يتعلق باستخدام التقنيات الحديثة التي تساعد على سرعة وكفاءة المهام المنوطة للعاملين بالهيئة مثمنا على دور جميع أفراد هيئة النظافة في التصدي لـ تراكمات القمامة لما تشكله من تشويه لمظهر العاصمة فضلا عن انتشار الأمراض والأوبئة.

يذكر أن مكانس شفط حديثة قد انضمت لأسطول عمل  الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة في إطار توجيهات السيد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بتفعيل استخدام التقنيات الحديثة لرفع كفاءة منظومة النظافة بالعاصمة.

وقاد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، حملة مفاجئة على مساكن المحروسة بمدينة السلام ثان تم خلالها رفع جميع الإشغالات الموجودة بشوارع المدينة وأمام المحلات وإعادة الانضباط لشوارع المدينة.

وأكد محافظ القاهرة على رئيس حي السلام ثان بمنع دخول التوك توك  للمدينة وعمل حملات يومية ودورية لمنع عودة الإشغالات مرة أخرى واتخاذ إجراءات مشددة للحفاظ على المظهر الحضارى للمدينة. 

وتعد مساكن المحروسة أحد مشروعات الإسكان التي أقامتها الدولة بديلا للعشوائيات على أرض المحافظة وساهمت في تطوير العاصمة والتخلص من المناطق العشوائية بها سواء المناطق غير الآمنة أو المناطق الآمنة غير المخططة، كما ساهمت في تحسين حالة قاطنيها وتوفير حياة كريمة لهم بمساكن آمنة تتوافر بها كل الخدمات اللازمة لتحقيق الاستقرار لهم.