الإثنين 29 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط صاحب محطة وقود باع 4 آلاف لتر سولار في السوق السوداء بالبحيرة

ضبط
ضبط

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدى الخضر وكيل الوزارة حملة تموينية مكبرة  للرقابة على كل ما يمس حياة المواطن والتاكد من وصول الدعم لمستحقيه والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المتاجرة والتربح الغير مشروع، وكذلك متابعة المخابز البلدية والمحلات التجارية والتأكد من صلاحية المواد الغذائية للاستهلاك الادمى من عدمه.

وأسفرت الحملة التى شارك فيها العقيد وجدى الصيرفي رئيس مباحث التموين عن تحرير 5 محاضر وبيانها : تحرير محضر لأحد محطات الوقود لتصرفه فى كمية قدرها 4000 لتر سولار ببيعها فى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط 40 عبوة مغذى ومبيدات زراعية  منتهية الصلاحية لأحد محلات بيع المبيدات.  

كما تمكنت الحملة من ضبط كمية قدرها 240 لتر صابون سائل مجهولة المصدر، وتحرير محضر لاحد محلات بيع المواد الغذائيه  لحيازته 500 من الرنجة غير صالحة للاستهلاك الادمى،و تم تحرير محضر لاحد المحلات لحيازته كمية قدرها 60 علبة سجائر لمخالفته القانون 113.

تم التحفظ على المضبوطات وجارى تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى ذات السياق تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة اول أمس الخميس من ضبط قائد سيارة نصف نقل لقيامه بتجميع عدد ٤٢ شيكارة دقيق بلدي مدعم دون وجه حق ، ومسئول شونة المطحن لقيامه بالتصرف في ذات الكمية دون وجه حق .

كما تمكنت الحملة من ضبط المسئول عن مصنع مخلل لحيازته كمية ١٧ برميل بإجمالي كمية مخلل زيتون ٨٥٠ كيلو بدون اي علامات أو بيانات أو تاريخ إنتاج أو صلاحية ،وضبط عدد ٣ محلات جزارة لحيازتهم وعرضهم لحوم غير صالحة للاستهلاك الادمي وتم التحفظ علي المضبوطات وتحرر المحاضر اللازمة وجاري العرض على النيابة العاملة لمباشرة التحقيق .