الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«بني سويف الجديدة» تكثف الأعمال لإنهاء تطوير مركز شباب المدينة

مركز شباب
مركز شباب

قام المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة، ومصطفى إبراهيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة ببني سويف، بزيارة تفقدية لمركز شباب المدينة لمتابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة المركز، يرافقهما محمود عبود، رئيس مجلس أمناء المدينة، وإيمان حسني، رئيس مجلس إدارة مركز الشباب ووفد من مديرية الشباب  والرياضة ببني سويف، وأعضاء مجلس أمناء المدينة.

وخلال الزيارة، وجه المهندس عصام بدوى، مسئولي مجلس إدارة المركز، بتكثيف الجهود المبذولة لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير لإعادة افتتاح المركز، حيث إنه يخدم قطاعا عريضا من سكان المدينة في مجالات الأنشطة الرياضية والاجتماعية والترفيهية، و ذلك في إطار التعاون المثمر لخدمة سكان المدينة.

وأكد المهندس عصام بدوي، أن جهاز مدينة بنى سويف الجديدة لا يدخر جهداً فى تنفيذ ودفع العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، لا سيما المشروعات الخدمية، مشيراً إلى أن الزيارة تأتي في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين جهاز المدينة والجهات المختصة ومجلس أمناء المدينة.  

بني سويف الجديدة واحدة من مدن الجيل الثاني تقع شرق النيل وتم إنشاؤها بقرار رئيس الجمهورية رقم (643) لعام 1986، على مساحة 5 ألاف فدان واستمرت تنميتها من 1986 حتى 2016 على نفس المساحة، وفي عهد الرئيس السيسي صدر قرارا جمهوريا برفع مساحة المدينة من 5 لـ 25 ألف فدان.

تقع مدينة بنى سويف الجديدة على وادى النيل، وترتفع عن سطح البحر 55 مترا، وتتوسط المسافة بين مدينتى القاهرة والمنيا، حيث تبعد عن مدينة القاهرة 124 كم، وعن مدينة المنيا 123 كم، وعن مدينة الفيوم 60 كم، وعن البحر الأحمر 162 كم.

وشرح رئيس الجهاز لـ"الدستور"، أنه قبل رفع مساحة المدينة كان لها مدخل وحيد من خلال كوبري على النيل ينقل من بني سويف القديمة إلى بني سويف الجديدة، ومع رفع مساحتها تم ربطها بمحور عدلي منصور من ناحية الشمال ومن ناحية الشرق يقطعها حاليا طريق الكريمات المعروف بطريق الجيش.

وأضاف: “تطلبت عملية زيادة مساحة المدينة خطة لرفع قدرة محطات المياه والصرف وكافة الشبكات وترفيق قطع الأراضي الجديدة وتوفير فرص للاستثمار في كافة أنحاء المدينة، وقام جهاز المدينة بتخطيط 4 ألاف فدان في امتداد المدينة الجديد، حيث كانت المدينة 6 أحياء ومع زيادة مساحتها تم إضافة الأحياء من السابع لـ الرابع عشر كمخطط تفصيلي، أما المخطط الاستيراتيجي وفقا للمساحة الجديدة فقد وصل للحي الثالث والعشرون”.

ويجري حاليا ترفيق الاراضي حتى الحي الـ 14 بحيث توفر أكثر من 8 ألاف قطعة أرض للأفراد والمستثمرين، من بينها أراضي للإسكان الاجتماعي وإسكان متميز وإسكان أكثر تميزا وقطع أراضي تصلح للكمباوندات، وهي المرة الأولى التي يتم التخطيط فيها لطرح أراضي مثل هذا هذا النوع من الإسكان الفاخر، حيث كان التخطيط في السابق طرح أراضي إسكان منخفض ومتوسط التكاليف، وتضم المدينة 8 ألاف وحدة إسكان اجتماعي، وتم تخصيص 38 عمارة لوحدات سكن لكل المصريين هناك. 

من معالم المدينة حاليا القرية الذكية وجامعة بني سويف على مساحة 300 فدان، ويجري حاليا إنشاء الجامعة الأهلية، كما يتواجد بالمدينة منطقة صناعات خفيفة ومتوسطة وبعد إضافة امتداد جديد للمدينة يجري إنشاء 3 مناطق صناعية على مساحة 2000 فدان، وجاري حاليا طرحهم لتنفيذ الأعمال الإنشائية للمرافق لبدء التنفيذ خلال العام المالي المقبل، بهدف توفير أراضي صناعية متنوعة للمستثمرين على مستوى الجمهورية.