رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جامعة بنى سويف تستضيف بطولة الجمهورية للدراجات

بطولة الدراجات
بطولة الدراجات

استضافت جامعة بنى سويف، اليوم الجمعة، بطولة الجمهورية للدراجات عموم رجال، بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للدراجات، بمشاركة أندية نادى بني سويف الرياضي ونادى قارون الرياضي بالفيوم، ونادى المؤسسة العسكرية بالمنيا، واستاد المنصورة الرياضي، ونادى الشباب الرياضي ببنى سويف، ونادى معلمين بنى سويف، والمؤسسة العسكرية بالسويس، ونادى النصر الجمهوري.

وأقيمت البطولة تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، وبحضور وإشراف الكابتن هشام فخري عضو الاتحاد المصري والاتحاد الإفريقي للدراجات، والكابتن أحمد طارق أبو المكارم مدير منطقة بني سويف للدراجات وعدد من قيادات كلية التربية الرياضية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الجامعة للتوسع في مد جسور تعاون مع العديد من المؤسسات الرياضية وأنّ استضافة جامعة بني سويف للمنافسات يأتي تأكيدًا على ثقة الاتحادات الرياضية في إمكانات جامعة بني سويف التي نجحت في استضافة العديد من الأحداث والفعاليات القيمة في الأعوام السابقة.

واستقبل رئيس جامعة بني سويف كابتن هشام فخري عضو الاتحاد المصري والاتحاد الإفريقي للدراجات، وكابتن أحمد طارق أبو المكارم مدير منطقة بني سويف للدراجات الاسبوع الماضي، وتناول اللقاء العديد من الملفات منها الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة والاتحاد المصري للدراجات، ودراسة استحداث شعبة للدراجات بكلية التربية الرياضية، وإنشاء مقر للاتحاد ومركز تدريب بالتعاون بين كلية التربية الرياضية بالجامعة، بالإضافة إلى دراسة إقامة مسابقة الدوري المصري للدراجات داخل حرم الجامعة خلال الأيام المقبلة.

وفى سياق منفصل، استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، لجنة قطاع المجلس الأعلى للجامعات والتي ضمت الدكتورة عبير قاسم عضو اللجنة التخطيطية لقطاع الآداب بجامعة الإسكندرية، واللواء إيهاب حنفي محمود عضو منتدب من الكلية الفنية العسكرية، وعضو من هيئة الرقابة الإدارية وذلك لتفقد المعهد العالي للتراث والفنون الشعبية، بحضور الدكتور جودة مبروك عميد المعهد.

وأوضح رئيس الجامعة أن لجنة القطاع تفقدت قاعات التدريس والمدرجات ووسائل الأمن والحماية المدنية والمكاتب الإدارية ومعامل الحاسب الآلي، واطمئنت اللجنة على توافر جميع المقومات المادية والبشرية وأبدت تقديرها خاصة مع تنفيذ جميع الملاحظات التي أشارت إليها في زيارتها السابقة.