رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تحرير 51 محضرا تموينيا في حملات ببورسعيد

مخبز
مخبز

تمكن رجال الرقابة التموينية في بورسعيد خلال حملات تموينية على مدارر الـ72 ساعة الماضية من تحرير (51) محضرا.

وأسفرت  الحملات عن ضبط أحد المخابز بمنطقة حى العرب وبحوزته كمية تقدر بـ400 كجم من الدقيق استخراج 72% معبأ داخل شكائر وأكياس وعبوات مختلفة الأحجام والأوزان بدون وجود أى بيانات أو فواتير تدل على مصدرها مخالفة لقرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 113 لسنة 1994 الذى يجرم حيازة وعرض السلع مجهولة المصدر وعدم الاحتفاظ بالمستندات الدالة عليها - مستوردة كانت أو محلية.

وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

كما تم تحرير تقارير نقص وزن رغيف الخبز المقدم للمواطنين ومخالفة عدم نظافة أدوات العجين ومحاضر لمخابز تستخدم اسطوانات غاز بوتاجاز فى أماكن مزودة بالغاز الطبيعى ومطابقة رغيف الخبز للمواصفات.

كما تم ضبط منتصف الاسبوع الماضى إحدى مطاعم الوجبات السريعة بدائرة حى الزهور وبحوزته كمية تقدر بـ100 كجم لحوم منتهية الصلاحية يظهر عليها علامات التعفن وينبعث منها روائح كريهة مقسمة إلى 50 كجم لحم مفروم و50 كجم من التقاطيع غير صالحين للاستهلاك الأدمى بناء على التقرير المفصل من الدكتور أسامة العزبى الطب البيطري، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

كما تم  تحرير 16 محضرا لعدم الإعلان عن أسعار المواد الغذائية وتحرير 13محضر شهادات صحية للعاملين بمحال البقالة والمواد الغذائية و محضر عدم إعلان عن وجود مخزن  وتم عرض جميع المخالفات على النيابة.