رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نائب بالشيوخ يدشن مبادرة تصالح وسلام للقضاء على «الثأر» بالصعيد

النائب أسامة الهوارى
النائب أسامة الهوارى

دشن النائب أسامة الهواري، عضو مجلس الشيوخ، حملة ومبادرة وثيقة صلح و سلام المجتمع للقضاء على كل النزاعات الثأرية في الصعيد، هدفها نبذ العنف والتسامح بين أطياف الشعب المصري.

وأكد الهواري، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن فكرة مبادرة وثيقة صلح وسلام المجتمع نابعة من مسؤوليتنا تجاة الشعب في الحفاظ على أرواح أهالينا والأصطفاف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقود التنمية في كافة المجالات وإنهاء كافة النزاعات الثأرية بوثيقة محددة هدفها دعم السلام الاجتماعي ودعم أواصر القرابة والجيرة والمحبة بين كل العائلات والقبائل في محافظات الصعيد التي انكوت بنيران الثأر لعقود من الزمن، حصدت فيها أرواح الأبرياء وخلفت وراءها المآسي والدمار والجهل وأسر وأرامل وأطفال آيتام لا ذنب لهم سوى أنهم ضحية لأفكار غريبة خربة ونفوس ضعيفة أشعلت النيران التي أكلت الأخضر واليابس.

وأضاف الهواري، أن فحوى الوثيقة وهدفها السلام الاجتماعي القائم على الاستقرار وحياة أفضل للأجيال القادمة للعيش في أمان في ظل قياده الرئيس عبد الفتاح السيسي والاصطفاف خلفه والقسم على نبذ العنف والتسامح طواعية من أجل استقرار البلاد، وتحمل عواقب أي خرق لهذه الوثيقة التي أقرت لاستباب الأمن في كافة ربوع البلاد.

وتابع الهواري، أن هذه الوثيقة ستكون موقعة من أطراف النزاع والعائلات المتناحرة بهدف العيش في استقرار وسلام دائم يضمن لنا حياة كريمة.

وأكد النائب أسامة الهوارى، أنه سيعمل من خلال كبار العائلات وأهل الحل والعقد وأجهزة الدولة في تعميم وثيقة ومبادرة الصلح والسلام الاجتماعي في كل محافظات الصعيد وأولها محافظة قنا، مؤكدا أن حملة ومبادرة وثيقة صلح و سلام المجتمع للقضاء على كل النزاعات الثأرية في  الصعيد هدفها نبذ العنف والتسامح بين اطياف الشعب المصري.