رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البنك الأوروبي يطلق برنامجًأ لترويج الصادرات للمستشارين المحليين فى مصر

البنك الأوروبي لإعادة
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

قال إسلام إدريس رئيس قطاع التسويق والاتصالات بجمعية المصدرين المصريين، إن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، يطلق برنامج لترويج الصادرات للمستشارين المحليين في في مصر بدءًا من يوم الاثنين المقبل الموافق 28 يونيو 2021.

وأضاف رئيس قطاع التسويق والاتصالات بجمعية المصدرين المصريين، أن الهدف من إطلاق البرنامج هو رفع نطاق المشاريع الاستشارية لترويج الصادرات من خلال تزويد المستشارين بالمعلومات والبيانات لاستخدامها فى تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة باستراتيجيات التصدير والمشورة.

وفي السياق أكد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن من أكبر التحديات التي تواجه قطاع التصدير، هو قلة المعرفة بالأسواق المحتملة لمنتجات معينة وأسعارها واستراتيجيات التسويق الفعالة في الخارج، فضلاً عن القضايا المتعلقة بتلبية متطلبات الجودة التي تحددها أسواق التصدير الخارجية. 
 

ولفت البنك ان مدة التدريب ستكون 5 أيام على مدى أسبوعين، مدة كل جلسة حوالي 3 ساعات وسيتم توفير جلسة فردية لكل مشارك في نهاية التدريب من قبل خبراء التصدير من الجمعية المصرية للمصدرين المصريين، منهم إسلام إدريس رئيس قطاع التسويق و الاتصالات بالجمعية.    

وفي سياق منفصل، أكدت جمعية المصدرين المصريين، أن هذا العام استطاعت الجمعية من خلاله عمل إنجازات كثيرة، ابرزها كان زيادة ترويج الصادرات المصرية في غانا لقطاع مواد البناء و التشيد حيث تم توقيع عدد من التعاقدات.

واضافت، انه تم توقيع بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات الغانية والعاملة في قطاع مواد البناء بإجمالي 12 حاوية بأكثر من 300 طن، مؤكدة انها ساعدت الجانب الغاني في الوصول إلى المصنع المصري عن طريق مسح دقيق للسوق المصري و الاختيار من بين قاعدة العملاء و الاعضاء لدى الجمعية والذي يتوافر به الشروط التصديرية و المطابق للمواصفات الملائمة للسوق الغاني.