رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف تقرأ «سورة يس» بنية قضاء الحوائج؟.. عالم أزهري يجيب

الشيخ محمد أبو بكر
الشيخ محمد أبو بكر

هناك العديد من المسلمون يقرأون سورة يس لقضاء الحوائج وليتم بها المراد، ولربما يفعلون ذلك بطريقة غير صحيحة، وعليه يرغب الكثيرين في معرفة الطريقة الصحيحة لقراءة سورة يس حتى تقضى الحوائج وتحل العقد.

الشيخ محمد أبو بكر، من علماء الأزهر، علمنا في مقطع فيديو له في برنامج " إني قريب" كيفية الطريقة الصحيحة لقراءة سورة يس لتقضى الحوائج وفك الكرب، حيث قال لمن يرغب في تدبير أمر له، يقوم بالآتي في قراءة سورة يس يقول: "بسم الله الرحمن الرحيم يس والقرآن والحكيم،  سبع مرات متتالية، ثم يقول هذا الدعاء اللهم بحق يس يا رب يس ويا منزل يس فرج كرب المكروبين واقضى حوائجنا وحوائج السائلين بحق كل آية أنزلتها في يس".

وتابع أبو بكر: “يكمل القراءة ويصل  إلى  قوله تعالي (ذلك تقدير العزيز العليم) ويكررها 7 مرات ثم يقول هذا الدعاء (اللهم يا مقدر الأمور ويا مدبر الشهور قدر لنا كل خير ودبر لنا شئوننا فإن عجزنا عن التدبير ويسر لنا كل أمر عسير)".

واستكمل: “يكمل المسلم القراءة حتى قوله تعالى (سلام قول من رب رحيم) سبع مرات ثم يقول ثلاث مرات (اللهم سلمنا من فتن الدنيا وعذا الآخرة) ويكمل حتى قوله (أو ليس الذي خلق السموات والأر ض قادر على أن يخلق مثلهم) ويقول هذا الدعاء (والله قادر على أن يأتي بالفرج العظيم ويفك كروبنا وكروب المكروبين ويقضى  حوائجنا وحوائج السائلين ويقضى الدين عن المدينونين)، إلى أن تنتهى من قراءة السورة، وأقل شئ لقراءة يس 7 مرات والعاجلة 40 مرة”.

 وأضاف أبو بكر، وبعد قراءة سورة يس، يقوم المسلم بقراءة "قل هو الله أحد" 11 مرة، وترفع يدك لله  ثم تقول "اللهم صلى على سيدنا محمد صلاة ترفع بها أمرنا وتحقق بها آمالنا وترفع بها كل ذكر بمذكور يا رب فيها"، ثم تدعو الله بكل ما تتمنى يس بما قرآت له، بها تقضى الحوائج وبها تسدد الدين وبها أمور كثيرة، لوجدتهم منها عجبا فقد جربناها.