رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد ظهورها مع ابنتها.. تعرف على العمر الحقيقي لفيروز

فيروز
فيروز

نشرت المخرجة والكاتبة ريما الرحبانى، ابنة المطربة اللبنانية القديرة فيروز، صورة جمعتها بوالدتها والتي ظهرت عليها السعادة لمقابلة جمهورها على السوشيال ميديا، وذلك من خلال حسابها على موقع "فيسبوك".

وأردفت ريما الرحباني تعليقًا على الصورة قالت فيه: "سيلفى والماضى خلفى"، وسط آلاف التعليقات التي أظهرت الحب الكبير النابع من قلوب محبي طرب وأغاني فيروز المختلفة.

وتبلغ فيروز من العمر 85 عامًا فهي من مواليد 21 نوفمبر 1935 بمدينة بيروت اللبنانية .

وبدأت فيروز رحلتها الطويلة مع عالم الغناء وهي في سن الخامسة تقريبًا عام 1940 حين انضمت لكورال الإذاعة اللبنانية، وعندما عرفها حليم الرومي أطلق عليها اسم فَيروز ولحن لها بعض الأغنيات بعد أن رأى فيها موهبة كبيرة.

تغيرت حياة فيروز عندما قابلت الأخوين رحباني، حيث قدمت العديد من الأوبيرات والأغاني التي يصل عددها إلى 800 أغنية، لاقت أعمالهُا الفنية رواجًا واسعًا في العالم العربي. 

كانت انطلاقة فيروز الجدية عام 1952 عندما بدأت الغناء بألحان الموسيقار عاصي الرحباني الذي تزوجت منه بعد هذا التاريخ بثلاث سنوات، وأنجبت منه أربعة أطفال. 

وبعد وفاة زوجها عاصي عام 1986 خاضت تجارب عديدة مع مجموعة ملحنين ومؤلفين من أبرزهم فلمون وهبة وزكي ناصيف، لكنها عملت بشكل رئيسي مع ابنها زياد الذي قدم لها مجموعة كبيرة من الأغاني؛ أبرزت موهبته وقدرته على خلق نمط موسيقي خاص به يستقي من الموسيقى اللبنانية والموسيقى العربية والموسيقى الشرقية والموسيقى العالمية.

وكان الرئيس الفرنسي قد زار دار الفنانة اللبنانية بمنطقة الرابية شمال بيروت فور وصوله إلى بيروت مؤخرًا، وقد نشرت الفنانة اللبنانية صورًا جمعتها بالرئيس الفرنسي، الذي منحها وسام جوقة الشرف، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا، عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.