رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليبيا تترأس اجتماع لجنة توحيد التشريعات بالبرلمان العربى

حسن البرغوثي
حسن البرغوثي

ترأس عضو مجلس النواب الليبي، نائب رئيس البرلمان العربي حسن البرغوثي، اليوم الخميس، اجتماع اللجنة المشتركة لتوحيد التشريعات بحضور رؤساء ونواب رؤساء اللجان الدائمة في البرلمان العربي.

وأوضح المكتب الإعلامي لمجلس النواب في إيجاز صحفي، أن الاجتماع ناقش الربط بين القوانين الاسترشادية والاتفاقيات العربية والإقليمية، إضافة إلى آلية توحيد التشريعات والتركيز على الموضوعات المستحدثة في مجال اختصاص اللجان الدائمة، فضلا عن إنشاء مرصد تشريعي يعمل على قياس مدى استفادة الدول العربية من القوانين التي يعتمدها البرلمان العربي.

كما شارك عضو مجلس النواب الليبي وعضو اللجنة الاقتصادية في البرلمان العربي عبدالسلام نصية في الاجتماع المشترك الذي جمع اللجنة مع اللجنة الاقتصادية في البرلمان المصري، حيث ناقش الاجتماع سبل دعم الاستثمارات العربية في القطاعات الاقتصادية الهامة وكذلك الاتفاقيات والقوانين المتعلقة بالقضايا الاقتصادية .

ووفق الإيجاز الصحفي، أكد نصية ضرورة إعادة تقييم الاتفاقيات الاقتصادية العربية وحث البرلمانات والمجالس العربية على التعريف بها وبمميزاتها، وإيجاد قاعدة مشتركة لتنفيذ الاتفاقيات من حيث التكامل الاقتصادي والاتجاه نحو القطاع الخاص وتطوير حركة الاقتصاد وبذل الجهود لبناء الاقتصاد الخاص مع المحافظة على البنية التحتية للدول في المجال الاقتصادي.