رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

توريد 648775 طن قمح لصوامع وشون الشرقية

توريد القمح
توريد القمح

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه تم الإنتهاء من حصاد محصول القمح لهذا العام ، ومازال التوريد مستمرا ، وبلغ  إجمالي الأقماح المحلية المورده حتى اليوم (648775) طن و (860) كيلو، لافتاً إلى أن توريد اليوم بلغ (372) طن و (94) كيلو .

وقال المحافظ إن صوامع وشون المحافظة تفتح أبوابها يومياً لإستقبال القمح لإنجاح موسم حصاد المحصول ، الذي بدأ منتصف إبريل الماضي وينتهى بمساحة بلغت (408) ألف و(898) فدانا، وقد تم الإنتهاء من حصاد المساحات المستهدفة بمؤشرات مبهرة.

وناشد المحافظ الجهات المسوقه سواء البنك الزراعي وقطاع المطاحن والقابضة للصوامع بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث مشاكل والحفاظ على المحصول من الإهدار والتلف ، مؤكداً على أن الفترة القادمة حاسمة لإعلان إجمالي ما تم توريده من المحصول لتتصدر الشرقية المركز الأول على مستوي الجمهورية سواء فى الزراعة أو الحصاد أو توريد القمح.

كان المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أعد تقريراً عن إنجازات إدارة التدريب والتي نظمت العديد من الدورات التدريبية والندوات التوعوية للمهندسين الزراعيين و العاملين و المزارعين للنهوض بالمحاصيل الزراعية الصيفية والشتوية و زيادة إنتاجيتها.

وأعلن عن تنفيذ 3 دورات تدريبية ل 32 مهندس بالمديرية والإدارات الزراعية بمراكز ومدن المحافظة وذلك بمقر كلية الزراعة وديوان المديرية في مجال طرق حفظ الأغذية والإضافات الغذائية وأضرارها على الصحة – تدوير المخلفات الزراعية –الإتجاهات الحديثة لمكافحة الآفات المنزلية طبقاً لبروتوكول التعاون مع كلية الزراعة بجامعة الزقازيق.