رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في آخر يوم امتحانات.. توزيع هدايا على طلاب كلية التجارة بجامعة المنصورة

طلاب كلية تجارة
طلاب كلية تجارة

شارك الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اليوم الخميس، في احتفالية كلية التجارة بطلاب الفرقة الرابعة دفعة 2020 / 2021، وذلك في آخر أيام امتحاناتهم بالكلية، بالتعاون مع أسرة طلاب “من أجل مصر”، تحت إشراف الدكتور طارق غلوش القائم بعمل عميد كلية التجارة.

وحرصت إدارة الكلية على توزيع بعض الهدايا وكروت كتب عليها عبارات التمني بالتوفيق والتقدم في الحياة العملية للطلاب عند انتهاء دراستهم النظرية بالكلية.

وحرص الدكتور محمد عطية على التواجد مع طلاب الفرقة الرابعة دفعة 2020 / 2021 في آخر أيام امتحاناتهم بالكلية.

وأشار خلال الاحتفالية إلى أن تعدد أدوار الجامعة في تعاملهما من طلابها وذلك من خلال عدة مراحل، بداية من توفير معامل مجهزة بأحدث أجهزة الكمبيوتر ومتصلة بالإنترنت مع تقديم الدعم الفني لمساعدتهم في كتابة رغباتهم المؤهلة للالتحاق بالجامعة من خلال مكاتب التنسيق بالجامعة، ثم تعريفهم بمختلف البرامج الدراسية والأنشطة والخدمات خلال بداية العام الدراسي، بالإضافة لتنظيم العديد من الأنشطة العلمية والفنية والرياضية والترفيهية والندوات التثقيفية التي تساعد على صقل مهاراتهم، وتنمية شخصية الطلاب، وتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية على مدار سنوات دراستهم بالجامعة.

وتفقد الدكتور أشرف محمد عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة مشروع تطوير مركز تقنية الاتصالات المعلومات بجامعة المنصورة، يشمل مشروع تطوير زيادة مساحة المركز بضعف مساحته الحالية والتي تتيح تقديم خدمات احترافية بما يتوافق مع الخطوة الهامة التي قامت بها الجامعة بتحويل المركز الي شركة مساهمة لإنتاج الحلول الذكية والأنظمة الالكترونية، حيث تسمح التطورات الجديدة بعمل main data center بما يحتويه من أجهزة خوادم وشبكة إنترنت ضخمة. 

كما يتوافق مع تفعيل عقد الجامعة مع شركة WE لزيادة سرعة الإنترنت إلى 1GB، كما تتيح التوسعات الجديدة إعادة تأهيل المركز إنشائيا بما يتوافق مع الشركات ذات الخبرة الكبيرة. 

وتتوافق التوسعات التي تجريها الجامعة مع رؤية الجامعة لمواكبة خطوات الجامعة في مجال التحول الرقمي كون جامعة المنصورة حاصلة على المركز الأول في مسابقة الجامعات للعام المنقضي و مركز تقنية الاتصالات المعلومات حاصل على المركز الثاني على مستوى كل المراكز قطاع حكومي وقطاع خاص.