رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجوم الفن فى حفل كتاب ونقاد السينما

تكريم خالد الصاوي
تكريم خالد الصاوي

أقامت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، الأربعاء، حفل توزيع جوائز مسابقة الكاتب مصطفى محرم للسينما المصرية وذلك بساحة دار الأوبرا المصرية، وتضمن الحفل استعراضا من فرقة كنعان للثقافة والفنون الفلسطينية.


وحضر الحفل كل من النجمة إلهام شاهين وخالد الصاوي وخالد زكي ومحمد حفظي وعفاف شعيب وطارق عبدالعزيز وحمدي الوزير ومحمود الليثى والمخرج أمير رمسيس والكاتب فيصل ندا والناقد الأمير أباظة.
 

IMG-20210623-WA0042
تكريم خالد الصاوي 

وتم تكريم اسم الكاتب الكبير مصطفى محرم، كما حضر عددا من رواد السينما المصرية هم الفنانون عفاف شعيب، وخالد زكي، وسوسن بدر، والكاتب السينمائي فيصل ندا، والمخرج السينمائي أحمد فؤاد درويش، والمخرج هاني لاشين، والكاتب السينمائي ناصر عبدالرحمن، والناقد السينمائي مجدي الطيب، والإعلامي إمام عمر.

 

ويشارك خالد الصاوي في موسم عيد الفطر السينمائي السابق بفيلم "أحمد نوتردام"، والذي تصدر إيرادات السينما محققا مليونا و668 ألف جنيه في أول يوم عرض سينمائي بعيد الفطر، متقدماً على فيلمي "ديدو" لكريم فهمي، و"ثانية واحدة" لمصطفى خاطر ودينا الشربيني بفارق كبير.

IMG-20210623-WA0041
تكريم خالد الصاوي 

 "أحمد نوتردام" من بطولة رامز جلال وخالد الصاوي وغادة عادل وبيومي فؤاد وأحمد فتحي وحمدي الميرغني، وتدور قصته حول وقوع مجموعة من جرائم القتل والاختطاف من قبل قاتل مجهول، وتبدأ الشرطة في البحث عنه، وعندما يكتشف صحفي شاب تأثر القاتل بشخصية أحدب نوتردام المعروفة، يتنكر في شخصية شبيهة ويطلق على نفسه الاسم نفسه، ويتفق مع فتاة على خطفها حتى يجذب له القاتل، الذي بالفعل يبدأ في البحث عنه والتواصل معه، الفيلم من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.