رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البابا تواضروس يستقبل وفدًا من دار الكتاب المقدس

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

‏استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الأربعاء وفدًا من دار الكتاب المقدس.

وقال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن وفدًا من دار الكتاب المقدس برئاسة المهندس أمير إلهامي، المدير الجديد للدار، الذي تولى منصبه خلفًا للدكتور رامز عطاالله، الذي قاد أنشطة الدار بنجاح واقتدار لحوالي ثلاثين عامًا، زار قداسة البابا فى المقر البابوى. 

May be an image of 9 people and people standing

وأضاف القمص موسى إبراهيم، في بيان صدر عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه استمع قداسته إلى شرح عن الإصدار الجديد للدار، وهو الكتاب المقدس بالخلفيات التوضيحية الذى استغرق إعداده حوالي عشرين عامًا. واستعرض عددًا من أنشطة الدار في مجال تقديم الكتاب المقدس لكل الأعمار وتمنى لهم النجاح والنمو فى هذه الخدمة.

وفي نهاية الشهر الماضي، ذكرت صفحة مطرانية الأقباط الكاثوليك بسوهاج، أن صاحب النيافة الأنبا توما حبيب، مطران الإيبارشية، استقبل اليوم السبت، بمقر المطرانية، وفدًا من دار الكتاب المقدس.

وقال نيافة الحبر الجليل الأنبا باخوم النائب البطريركي لشئون الإيبارشية البطريركية للكاثوليك، إن ترأس الوفد محب ممدوح، مدير دار الكتاب المقدس بسوهاج وأسيوط، كما رافقه مجدي شكري، مسئول العلاقات الكنسية بسوهاج، وأسامة زكريا، مسئول المبيعات بالمحافظة، وبحضور القمص مرقس عدلي، سكرتير المطرانية.

وأضاف الأنبا باخوم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، في بيان صدر عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه تناول اللقاء تقديم التهنئة لنيافة الأنبا توما، لتجليسه على كرسي إيبارشية سوهاج، كما تم عرض مشروعات الدار بمحافظة سوهاج.

وتحتفل الكنائس المصرية الفترة الراهنة بفترة صوم الرسل التي تستغرق 21 يومًا متصلة لتنتهي يوم 12 من شهر يوليو المقبل وهو أحد أصوام الدرجة الثانية التي يسمح خلالها بتناول الأسماك.