رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفينة تصدم مركب صيد أثناء تحركها أمام سواحل دمياط

مركب صيد
مركب صيد

تحفظت القوات المختصة على سفينة تحمل علم سيراليون، صدمت مركب صيد مصرى تابع لأسطول صيد كفر الشيخ وذلك بالقرب من سواحل دمياط .

ويجرى رجال الإنقاذ من هيئة ميناء دمياط، محاولة انتشال جثة أحد الصيادين الموجودين على متن مركب الصيد، والتى ما زالت مفقودة حتى الآن. 

وكانت مركب صيد تدعى "استبرق"، تصادف مرورها بالقرب من المركب الغرق قامت بإنقاذ الصيادين ونقلهم إلى ميناء دمياط 

وجارى تحرير محضر بالواقعة، لمعرفة أسباب الواقعة وملابساتها.

وأعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط عن تحرير (550) محضراً خلال الحملات المُنفذة بداية من شهر يونيو الحالي  وحتى الأن ،فضلاً عن تحصيل غرامات مالية مستحقة على أصحاب المنشآت التموينية  نظير الاستيلاء على أموال الدعم بمبلغ مليون ونصف جنيه من المال العام من البدالين ، وكذا تحصيل ما يقرب من (750) ألف جنيه أقساط مستحقه على المخابز التموينية لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية .

و تم تحرير عدد (77) محضر للمخابز بعد رصد مخالفات تتعلق بنقص وزن الرغيف والتوقف عن الإنتاج وعدم الالتزام بالمواصفات، وبمتابعة المرور على الأسواق تم تحرير (473) محضر ما بين رصد حالات غش تجارى وبيع سلع مجهولة المصدر و عدم وجود شهادات صحية وعدم اعلان عن الاسعار والبيع بأزيد من السعر المقرر وبيع لحوم مكشوفة ومذبوحة خارج المجازر. 

وفي السياق ذاته ،فقد قامت المديرية بأخذ (24) عينة غذائية منهم (12) عينه من القمح المعد للطحن و دقيق ٨٢٪ و النخالة فضلا عن (12)عينة من المواد الغذائية للتأكد من مطابقتهم للمواصفات المطلوبة.

وأكدت المديرية على حرصها على تكثيف المرور على المنشأت التموينية بأنواعها ومكافحة الغش التجاري وضمان وصول الدعم لمستحقيه حيث تحركت حملات مكبرة لضبط الأسواق في دمياط.