رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التفاصيل الكاملة في تزوير «قسيمة زواج» للحصول على خدمات طبية بالمجان

متهمة
متهمة

تنفرد" الدستور" بنشر التفاصيل الكاملة حول اتهام موظفين بتزوير محرر رسمی “ قسيمة زواج” بمنطقة المطرية للحصول على خدمات من أحد المستشفيات بالمخافة للقانون في القضية رقم ١٢٣٧ لسنة ٢٠٢٠ جنايات المطرية المقيدة برقم ٤٢ لسنة ٢٠٢١ کلی شرق القاهرة.

وجاء في قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة أنه بعد الاطلاع على الأوراق وما تم فيها من تحقيقات، تتهم النيابة العامة :"أحمد ع" – ٣٥ سنة - قارئ عدادات بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ، محبوس، و "نجوی ص"  - ۳۷ سنة - مراجعة إيرادات بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء - لأنهما في غضون عام ٢٠١٧، بدائرة قسم المطرية، محافظة القاهرة، وهما ليسا من أرباب الوظائف العمومية، ارتكبا تزوير في محرر رسمی هو (وثيقة عقد زواج المؤرخة ۲۰۱۱/۳/۱ والمقيدة برقم دفتر ۲۶.۵۱۲ وثيقة رقم 1 والمنسوب صدورها لنيابة الزيتون لشئون الأسرة ) وكان ذلك بطريق الاصطناع بأن أنشأه على غرار المحررات الرسمية الصحيحة التي تصدرها تلك الجهة وأثبتا به البيانات المزورة المراد إثباتها به فدونها الأول على نحو ما إتفقا عليه وزیله بتوقيعات نسيها زورا إلى الجهات المختصة  وبصم عليه ببصمة خاتم مقلد على غرار الخاتم الصحيح.

وأضاف قرار الإحالة أن المتهمين قلدا بواسطة الغير خاتم شعار الجمهورية الخاص بنيابة الزيتون" لشئون الأسرة بأن تم إصطناعه على غرار الخاتم الصحيح واستعملاه في بصم المحرر المزور محل الإتهام الأول مع علمهما بتقليده.

وتابع قرار الإحالة أنهما قلدا إمضاءات المختصين بنيابة الزيتون لشئون الأسرة وذيلا بها المحرر المزور محل الإتهام الأول مع علمهما بتزويرها.

وأشار قرار الإحالة إلى انهما استعملا المحرر المزور موضوع الإتهام الأول فيما زور من أجله بأن تقدما بها إلى الموظفين المختصين بمرکر مستشفى دار طب الخدمات العلاجية محتجين بما دون بها من بيانات مدعین صحتها مع علمهما بتزويرها للحصول على خدمات علاج بالمجان.

الشهود

جاء بأقوال "سلامة ش" - ۳۷ سنة - عامل منظفات - بأنه عقب تطليقه للمتهمة الثانية قدمت له نجلته - المقيمة رفق والدتها المتهمة الثانية - أصل وثيقة زواج مؤرخة ۲۰۱۱/۳/۱ فيما بين المتهمين وأبلغته أنهاحصلت عليها من مسكن المتهمان وأن سالفي الذكر إستعملا ذلك المحرر باحدى المستشفيات.

وجاء بأقوال "منة س" - ۱۹ سنة - ربة منزل - بأن والدتها المتهمة الثانية على علاقة بالمتهم الأول منذ ثماني سنوات حال قیام رابطة الزوجية بينها وبين الشاهد الأول وعقب قيام الأخير بتطليقها أحضرت شقيقتها المقيمة رفق المتهمة الثانية لها وثيقة الزواج المزورة محل التحقيقات وقدمتها للشاهد الأول.

وجاء بأقوال "خالد ع"- 55 سنة - مأذون شرعی – - مصر، أن المحرر محل التحقيقات (عقد الزواج المؤرخ ۲۰۱۱/۳/۱) المنسوب إليه مصطنع بالكامل وأنه لم يحرر أيا من بياناته.