رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأطباء» تحتفل بالإطلاق الرسمي للمنصة التعليمية والتطبيق الالكتروني

احتفال نقابة الأطباء
احتفال نقابة الأطباء

تحتفل النقابة العامة للأطباء، اليوم الأربعاء، بالإطلاق الرسمي لتطبيق الهاتف المحمول والمنصة التعليمية الالكترونية الخاصة بها في إطار التوجه إلى التحول الرقمي الذي تهدف إليه النقابة لمواكبة التطور في العالم كله.

ويفتتح الاحتفال الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، والدكتور نجوي الشافعي وكيل النقابة والدكتور أسامة عبد الحي الأمين العام، وتقدم الدكتور رانية العيسوي مسئولة هذه المبادرة ومقرر لجنة التعليم الطبي المستمر والمشرف على هذين المشروعين بشرح مختصر عن فكرة المشروعين.

وأكدت الدكتورة رانية العيسوي، أن المنصة الإلكترونية للتعليم المستمر لنقابة الأطباء المصرية هي أول منصة إلكترونية في مصر يتم اعتمادها من قبل الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء وتتيح الحصول على دورات أونلاين بساعات معتمدة في مختلف التخصصات.

وأضافت أن المنصة الإلكترونية ستتيح متابعة أحدث الأخبار الطبية من خلال المنصة أما تطبيق الهاتف المحمول فهو هدية النقابة لجموع أطباء مصر بالداخل والخارج حيث يتيح الوصول إلى كافة خدمات النقابة من أي مكان وكذلك يوفر وسائل الدفع الالكتروني للاشتراكات وحجز الدورات التدريبية والرحلات والمصايف، كما يتيح لغير الأطباء المسجلين بالنقابة كذلك تصفح الأخبار والبحث عن الأطباء في مختلف التخصصات .

وأشارت العيسوي إلى أن الفضل في إخراج هذين المشروعين بهذه الصورة المشرفة يرجع لشركة ذات خبرة واسعة في مجال البرمجيات وهي شركة داف للحلول الرقمية والتي قدمت كل الإمكانات التقنية اللازمة .

كما يرجع الفضل كذلك لمسئولي الحاسب الآلي ولجنة التعليم الطبي المستمر ولجنة الإعلام بالنقابة وشركة زها للبرمجيات ذات التاريخ الطويل من التعاون مع النقابة في مجال حفظ المعلومات والتعاملات الإلكترونية، وفي نهاية الاحتفال قامت النقابة بتوزيع شهادات التقدير على المكرمين.