رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اقتراح برلماني بإقامة محطة معالجة لمياه الصرف بـ«محلة الأمير» في دمياط

النائب هشام الجاهل
النائب هشام الجاهل

تقدم النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بطلب إبداء اقتراح برغبة للمستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، بشأن إقامة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بقرية محلة الأمير بمركز رشيد في دمياط.

وأوضح الجاهل، أنه وردت إليه العديد من الشكاوى من المواطنين بشأن تعطيل إقامة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بقرية محلة الأمير، دون أي سند أو سبب أو مبرر منطقي، مؤكدا أن هناك قطعة أرض ملائمة لإقامة المحطة، والتى تم شرائها بالجهود الذاتية للمواطنين، وبالرغم من ذلك إلا أن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى هي صاحبة التعطيل فى إنشاء محطة المعالجة، حيث أنها لم تقم بتكليف أحد المكاتب الاستشارية بعمل تقرير الأثر البيئي للمحطة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الموضوع أصبح خطير جدا ويحتاج إلى التحرك الفورى والسريع لاسيما وأنه لا يوجد أي معوقات لإنشاء محطة معالجة مياه الشرب والتى تخدم أكثر  180 ألف نسمة.

وطالب البرلماني الحكومة بسرعة البدء فى إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي بقرية محلة الأمير بمركز رشيد، إضافة محطة قرية "أدفينا عليها" التي لن يكون لها مكان في محطة "فزارة" أقرب المحطات لها، فضلا عن أن تقوم الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بإصدار التكليف السريع جدا لأحد المكاتب الاستشارية بعمل تقرير الآثر البيئي للمحطة.

وكان قد طالب النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، وزير الأوقاف، بضرورة منع غير المؤهلين وغير المتخصصين في الخطاب الديني من الخطابة والإفتاء؛ احترامًا للتخصص ولطبيعة الخطاب الديني وكذلك عدم التضييق على المتخصصين وإقصائهم.

وأكد الجاهل، أنه في الأونة الأخيرة أنتشرت ظاهرة ظهور الخطابا الغير مؤهلين على المنابر، ما يترتب عليه الكثير من الأثار السلبية ونشر الفتن بين المواطنين نظرًا لتداول المعلومات المغلوطة، مطالبًا وزير الأوقاف بأقصى درجات التعاون والحيطة بين جميع المعنيين لمنع تسلل عناصر الجماعات الإرهابية المتطرفة وفي مقدمتها جماعة الإخوان الإرهابية إلى عقول المجتمع عبر تسلل بعض عناصرها إلى وسائل الإعلام، بصفة عامة وإلى بعض برامج الخطاب الديني خاصة.