رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظة كفر الشيخ تحيى ذكرى وفاة الشيخ أبو العينين شعيشع

الشيخ أبو العينين
الشيخ أبو العينين شعيشع

قال أحمد السماحي، المتحدث الرسمي لمحافظة كفر الشيخ، لـ"الدستور" إن المحافظة ستنظم احتفالية رسمية بمناسبة حلول االذكرى العاشرة لوفاة الشيخ أبو العينين شعيشع.

وأضاف السماحي، أن الاحتفالية ستكون في ديوان عام المحافظة ولم يتم تحديد بعد يوم محدد الأسبوع المقبل ولكنها غالبا ستكون الأحد المقبل.

فيما أعلنت أسرة الشيخ الراحل أبو العينين شعيشع، أحد أهم قراء القرأن في العالم العربي والإسلامي، إحياء الذكرى العاشرة لوفاته، اليوم الأربعاء، وذلك بمسقط رأسه بمدينة بيلا في محافظة كفر الشيخ، وسط محبيه وأهالي المحافظة.

وأعلنت الأسرة أن إحياء ذكراه ستكون بجلسات بتلاوة القرأن الكريم والدعاء له بالرحمه والمغفرة وتذكر محاسنه، وأيضًا بتشغيل القرأن الكريم بصوته كنوع من استحضار ذكراه .

وكان  اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قد أعلم عن مسابقة فضيلة الشيخ أبوالعينين شعيشع لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني، تحت إشراف إدارة السياحة بالمحافظة، وبالتنسيق مع مديرية أوقاف كفر الشيخ والمنطقة الأزهرية، وذلك في إبريل الماضي.

وكانت المسابقة تنقسم إلى فروع؛ ومنها الفرع الأول، حفظ ربع القرآن الكريم من سورة يسٰ وحتى سورة الناس، مع تفسير كلمات القرآن لهذه الأجزاء، وعمر المتسابق من ۱۰- ۱۲سنة، والفرع الثاني، حفظ نصف القرآن الكريم من سورة الكهف وحتى سورة الناس مع الفهم المقاصدي للجزء الثلاثين من القران، وعمر المتسابق من 10 – 13 سنة، والفرع الثالث، حفظ ثلاثة أرباع القرآن من سورة الانعام وحتى سورة الناس مع الفهم المقاصدى للجزئين التاسع والعشرون والثلاثون ،وعمر المتسابق من ۱۰-۱۸سنة، والفرع الرابع، حفظ القرآن الكريم كاملاً مع الفهم المقاصدی السور «النساء- النور- الحجرات»، وأسباب نزول هذه السور، وعمر المتسابق من ۱۸-۲۰سنة، والفرع الخامس الابتهالات الدينية والصوت الحسن، عمر المتسابق من ۱۰-۳۰ سنة، وقد تم تكريم الفائزين في شهر رمضان الماضي.