رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حقوق إنسان البرلمان» في الإسكندرية لتفقد مشروعات «حياة كريمة»

وفد لجنة حقوق الإنسان
وفد لجنة حقوق الإنسان

انطلق منذ قليل وفد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، لتفقد مشروع "بشاير الخير" و"حياة كريمة" بمحافظة الإسكندرية، في زيارة تستغرق يومين.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد البرلماني اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على أن يستمع لعرض لمراحل مشروع بشاير الخير، من حيث الآسر المستفيدة من المشروع وكذلك الخدمات المقدمة به، يعقبه التوجه إلى المشروع لتفقد المراحل الجديدة "بشاير الخير - غيط العنب".

وأوضح النائب طارق رضوا،  رئيس لجنة حقوق الإنسان، أن الزيارة تتضمن في اليوم الثاني زيارة لمنطقة برج العرب لتفقد مشروعات "حياة كريمة" برفقة الدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية.

وأضاف، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، هي مبادرة غير مسبوقة في تاريخ مصر، وتطبق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان، من حق في الصحة والمسكن، والحياة الكريمة، وتوفير كافة الخدمات وتطوير البنية التحتية.

وأشار رضوان إلى أن مبادرة حياة كريمة تتميز بالتنوع ومراعاة البعد الاجتماعي لأهلنا في الريف المصري من تطوير شامل القرب والبنية التحتية من رصف طرق ومياه وصرف صحي، وصحة وتعليم ومراكز شباب وتحسين كامل لحياة المواطن في الخدمات والبنية التحتية، موضحا أن الحديث هنا عن مشروعات تبلغ 500 مليار جنيه لتطوير القرى، وهو مبلغ كبير لتحسين أوضاع 50 مليون مصري.

ويضم الوفد البرلماني كلا من النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، ووكيليها النائب أيمن أبوالعلا والنائب محمد عبد العزيز والنائب محمد تيسير مطر، أمين سر اللجنة، وأعضائها نانسي نعيم ومارثا محروس ومحمد سلطان وأحمد نشأت منصور عبد النعيم حامد.