رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كوريا تسجل أول إصابة بمتلازمة التهاب الأجهزة المتعددة المرتبطة بكورونا

كورونا
كورونا

 أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، عن إصابة رجل بالغ بمتلازمة التهاب الأجهزة المتعددة التي تحدث عادة لدى الأطفال والمراهقين المصابين بفيروس كورونا المستجد وهى الحالة الأولي التي` تشهدها البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية عن بعض المصادر الطبية الكورية قولها، إنه تم تأكيد إصابة رجل بالغ من العمر 38 عاما بمتلازمة التهاب الأجهزة المتعددة بعد إصابته بفيروس كورونا في نهاية شهر أبريل في مركز أسان الطبي في سول، وهذه هي المرة الأولى التي يصاب فيها شخص بالغ بمتلازمة التهاب الأجهزة المتعددة في كوريا الجنوبية بعد إصابته بفيروس كورونا.

وقال الدكتور كيم، إن متلازمة التهاب الأجهزة المتعددة تحدث عادة لدى الأطفال والمراهقين ومن النادر حدوثها لدى البالغين، مشيرا إلي أنه من المحتمل أن تكون متلازمة التهاب الأجهزة المتعددة هي إحدى المضاعفات المرتبطة بـ(كوفيد-19).

إصابات كورونا في كوريا الجنوبية

وسجلت كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، 645 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، في أعلى حصيلة منذ 10 يونيو الجاري، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة.

وأفادت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بأن العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس ارتفع إلى 152545، بينما بلغ إجمالي الوفيات 2007.

وتعزى هذه الزيادة إلى زيادة عدد الاختبارات التشخيصية اليومية لكورونا والتي عادة تقل خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع حدوث إصابات جماعية في العاصمة سول وضواحيها ومدينة دايجون وغيرها، حسبما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

فيروس كورونا المستجد

فيروس كورونا المستجد أو "كوفيد-19" ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.