رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في قضية مقتل الشاب السوري

هل سيتم القبض على زوج نانسى عجرم بعد ظهور أدلة جديدة؟

نانسي عجرم وزوجها
نانسي عجرم وزوجها

خرجت المحققة حلا ولد روب محققة وخبيرة في الأدلة الجنائية في أحد البرامج اللبنانية الشهيرة، لتؤكد على أن جريمة مقتل الشاب السوري محمد الموسى في فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وزوجها الطبيب فادي الهاشم العام الماضي، تصنف كجريمة قتل عمد وليس قتل خطأ، وذلك بعدما قتل الشاب بـ16 رصاصة فتكت بجسمه بالكامل من قبل زوج نانسي عجرم.

 

وقالت خبيرة الأدلة الجنائية إن ما فعله فادي الهاشم "جريمة قتل عمد" وإنها ليست الجريمة الوحيدة وإنما هي جريمة لإخفاء جرائم أخرى، مشيرة إلى أن الشاب محمد الموسى اطلع على بعض الأمور والمعطيات التي قد تشكل خطرًا على فادي الهاشم وعائلته وزوجته، وبعض الشركاء الذين يعملون معه.

 

وبتلك التصريحات المثيرة للجدل قامت المحكمة اللبنانية باستدعاء فادي الهاشم وزوجته نانسي عجرم إلى جلسة تحقيق عاجلة، مشيرة إلى أنها تعد الحادثة الأولى من نوعها التي يتم فيها التحقيق مع نانسي عجرم في جريمة القتل التي وقعت في منزلها.

 

بداية القصة تعود إلى شهر يناير من عام 2020 عندما عرف العالم العربي كله بخبر مقتل شاب سوري فى فيلا نانسي عجرم، وتضاربت الأقوال، حيث أوضحت نانسي عجرم أن الشاب دخل منزلها من أجل سرقتها وتهديد أطفالها وهو ما استدعى زوجها إحضار مسدسه وقتله، في حين خرجت أسرته ونفت هذا الأمر، مؤكدين أن ابنهم كان يعمل فى حديقة نانسي عجرم منذ سنوات وأن هناك سببًا خفيًا وراء القتل.

 

وفي آخر تطوراتها كان قاضي التحقيقات أصدر حكمه ببراءة زوج نانسي عجرم من اتهام القتل الموجه له، ليسدل بذلك الستار على القضية الشهيرة، ويُصدَر بعدها فيلم بعنوان "الرواية" يكشف فيه الزوجان عن تفاصيل ما تعرضت له فيلتهما وهي الأحداث التي أعلنا من خلالها أن القتل جاء دفاعًا عن النفس.