رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاحتلال الإسرائيلى يعتقل نجل محافظ القدس عقب اقتحام منزله فى سلوان

الاحتلال الإسرائيلى
الاحتلال الإسرائيلى

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، الشاب لؤي غيث، نجل محافظ القدس عدنان غيث، عقب استدعائه للتحقيق في مركز المسكوبية.

وكانت قوات الاحتلال سلمت الشاب غيث صباح اليوم بلاغًا لمراجعة مخابراتها، عقب اقتحام منزل ذويه في بلدة سلوان، وفقًا لوكالة وفا الفلسطينية.

وفى وقت سابق من اليوم، شن مجموعة من المستوطنين، اقتحامًا لحي الشيخ جراح المهدد بإخلاء سكانه بالقوة القسرية في القدس المحتلة، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهددوا سكان 3 منازل بالإخلاء.

وكان من بين المستوطنين المقتحمين عضو الكنيست من حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المعارض بتسلئيل سموتريتش، ومدير جمعية عطيرت كوهانيم الاستيطانية القائمة على قضية الاستيلاء على منازل الحي في محاكم الاحتلال.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، نقلًا عن أحد أصحاب المنازل المهددة صالح ذياب بأن المستوطنين حاولوا اقتحام 3 منازل في الحي، وسط استفزاز السكان وهددوهم بإخلائهم من منازلهم لصالح المستوطنين خلال مدة زمنية شهر واحد.

وأضاف أحد أفراد عائلة ذياب، أن محاولة الاقتحام قوبلت باشتباكات بالأيدي مع السكان، الذين تصدوا لمجموعات المستوطنين.

فيما طالب وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينى رياض المالكي، دول المجتمع الدولي من خلال حركة عدم الانحياز، بالوقوف عند مسئولياتها تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطينى وأرضه وممتلكاته، من جرائم شرسة تقودها سلطات الاحتلال الإسرائيلي وأذرعها الاستعمارية.

جاءت تصريحات المالكى خلال كلمته أمام اجتماع لجنة فلسطين الوزارية لحركة عدم الانحياز، عبر الاتصال المرئي، اليوم الثلاثاء، والذي عقد بناء على طلب دولة فلسطين، وفقًا لوكالة وفا الفلسطينية.

كما تطرق المالكي إلى الأوضاع الصعبة في الأرض الفلسطينية المحتلة، واستمرار الاحتلال الإسرائيلي بعدوانه وجرائمه ضد الشعب الفلسطينى ومقدساته في القدس المحتلة، بما في ذلك المسجد الأقصى دون عقاب، ولحصاره غير القانوني وغير الإنساني المستمر على قطاع غزة، وسياسته الاستيطانية غير القانونية في أرض دولة فلسطين، ومواصلة المستوطنين الإرهابيين ومنظماتهم في نشر الرعب والدمار.