رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليبيا وإيطاليا تبحثان التعاون فى مجالات الهجرة والتنمية

محمد المنفي ورئيس
محمد المنفي ورئيس إيطاليا في روما

استقبل الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، اليوم الثلاثاء، رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، في قصر كيرينالي بالعاصمة روما، وبحث الجانبان عدداً من القضايا المشتركة، وأهمية تعزيز التعاون خاصة في مجالات الهجرة، والتنمية، ودعم الانتخابات.

وأوضح المجلس الرئاسي، في بيانه مساء اليوم، أنه تم استقبال محمد المنفي برفع علم ليبيا على قصر كيرينالي، في سابقة هي الأولى منذ عشر سنوات. 

وقال ماتاريلا، خلال ترحيبه برئيس المجلس الرئاسي الليبي، إنها المرة الأولى منذ عشر سنوات التي يستقبل فيها القصر رئيساً ليبياً، مؤكداً دعم بلاده المجلس الرئاسي، ومشيداً بجهوده في العمل لأجل تحقيق استقرار البلاد، وذلك حسب البيان.

من جانبه، قدم محمد المنفي شكره لماتاريلا على حفاوة الاستقبال والضيافة، موجهاً له الدعوة لزيارة ليبيا، وقد عبّر ماتاريلا عن قبوله الدعوة.

 

رئيس المجلس الرئاسي يصل العاصمة روما 

كان رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، قد وصل، صباح اليوم، العاصمة الإيطالية روما في زيارة عمل رسمية، حيث كان في مقدمة مستقبليه رئيس وزراء الجمهورية الإيطالية ماريو دراغي.

وقد عقد محمد المنفي لقاءً برئيس الوزراء الإيطالي في قصر كيجي، تناول عدداً من الملفات المشتركة بين البلدين، على رأسها التعاون الأمني، وملف الهجرة غير الشرعية، وأمن الحدود، ودعم الانتخابات، والمصالحة الوطنية.

وأكد دراغي، خلال لقائه محمد المنفي دعم بلاده المسار السياسي في ليبيا، وعمل المجلس الرئاسي، مُثمناً عالياً ما أنجزه المجلس خلال الفترة الماضية.

من جانبه، أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي أهمية الشراكة والتعاون مع الجانب الإيطالي كشريك استراتيجي لليبيا، في مختلف المجالات.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على ضرورة تنسيق الجهود الأمنية والسياسية بين البلدين عبر القنوات الرسمية.