رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الري» تنفذ خطة حماية البرلس وشرق الرءوس من آثار التغيرات المناخية

خطة حماية البرلس
خطة حماية البرلس

تنفذ وزارة الموارد المائية والري ممثلة في الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ خطة متكاملة لأعمال الحماية من الآثار السلبية للتغيرات المناخية وارتفاع الحرارة وعوامل النحر المختلفة بكافة شواطئ المدن الساحلية المختلفة بالجمهورية، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع التكيف مع التغيرات المناخية بالدلتا. 

يأتي ذلك في إطار الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة والطرق الرئيسية والمناطق السياحية والتنمية المختلفة. 

وتفقد المهندس أشرف حبيشي، رئيس الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ بوزارة الموارد المائية والري، بحضور المهندس العربي القشاوي، رئيس الإدارة المركزية للتنفيذ والصيانة بالبحر المتوسط، اليوم الثلاثاء، الأعمال الجارية لتنفيذ مشروع حماية المناطق المنخفضة غرب محطة كهرباء البرلس ضمن أعمال المرحلة الأولى والثانية الجاري تنفيذها ضمن مشروع التكيف مع التغيرات المناخية وارتفاع منسوب سطح البحر الممول من صندوق المناخ الأخضر . 

كما تفقد رئيس الهيئة بحضور المهندس محمد إبراهيم الدسوقي مدير عام التفتيش الفني، والمهندس السيد زيدان مدير عام التصميمات، أعمال موقع عملية حماية المنطقة شرق الرءوس شرق مصرف كتشنر بنطاق محافظة كفرالشيخ. 

أكد المهندس أشرف حبيشي، رئيس الهيئة، أن الهدف من تنفيذ هذه المشروعات هو مواجهة الآثار الناتجة عن التغيرات المناخية، والعمل على إيقاف تراجع خط الشاطئ في المناطق التي تعاني من عوامل النحر الشديد.

كما حضر الجولة التفقدية المهندس أشرف السيد مدير عام الإدارة العامة للتنفيذ والصيانة بوسط الدلتا، والمهندسة غادة بكرى مدير المكتب الفني لرئيس الهيئة.

يأتي ذلك في إطار استكمال مشروع تعزيز التكيف مع آثار التغيرات المناخية على السواحل الشمالية ودلتا النيل، يهدف إلى الحد من مخاطر الفيضانات الساحلية على سواحل مصر الشمالية، بسبب التغيرات المناخية وارتفاع منسوب سطح البحر، والظواهر الطبيعية الحادة، من خلال حماية المناطق المنخفضة الحرجة، ووضع خطة متكاملة لإدارة السواحل الشمالية.