رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأنبا أندراوس: دير الجنادلة يوفر إقامة وانتقالات للمشاركين فى «حالة الحديد»

الانبا اندراوس
الانبا اندراوس

قال الأنبا أندراوس، مطران صدفا والغنايم للأقباط الأرثوذكس بمحافظة أسيوط، إن احتفالات "السيدة العذراء حالة الحديد"، المنعقدة في دير العذراء مريم بالجنادلة، ستنتهي يوم 28 يونيو الجاري، مؤكدا أن الدير يوفر الإقامة والانتقالات للراغبين في التبرك.

وشدد "أندراوس"، في بيان رسمي صدر من خلال الصفحة الرسمية لايبارشية صدفا والغنايم بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على ضرورة الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية.

على صعيد آخر، وتحت شعار "أَيُّهَا الْحَبِيبُ، فِي كُلِّ شَيْءٍ أَرُومُ أَنْ تَكُونَ نَاجِحًا وَصَحِيحًا، كَمَا أَنَّ نَفْسَكَ نَاجِحَةٌ" (3 يو 1: 2)، هنأ الأنبا أبوللو، أسقف جنوب سيناء، الفنانين: مينا وجيه، كارن رؤوف، ناردين ناجى، بافتتاح فعاليات معرض The alphas في ختام الترم الثانى بكلية الفنون والتصميم بجامعة الملك سلمان.

الانبا اندراوس

من جهة أخرى، قالت إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، في بيان رسمي عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه تحت رعاية صاحب النيافة الأنبا باسيليوس سيتم افتتاح معهد التربية الدينية بالإيبارشية يوم ١٧/ ٩/ ٢٠٢١ لكل شباب وشابات الإيبارشية.

الانبا اندراوس

كان قد ترأس صاحب النيافة الأنبا باسيليوس الذبيحة الإلهية احتفالا بعيد العنصرة والمناولة الاحتفالية الأولى لأطفال كنيسة مار مرقص، بمشاركة الآباء: الأب عمانوئيل عبدالله وكيل المطرانية، والأب أبوالخير، والأب جورج متى راعيا الكنيسة، والأب أمير من رهبنة الآباء اليسوعيين، وخورس شمامسة الكنيسة وأسر الأطفال المحتفى بهم، وشعب الكنيسة المبارك.. وقبل العظة دار حوار من سيدنا الحبيب مع أولاد المناولة الاحتفالية، ثم أعطى العظة عن ( الروح القدس)، واختتم صاحب النيافة الأنبا باسيليوس القداس الإلهى بالبركة الرسولية لكل شعب الكنيسة.

الانبا اندراوس

جدير بالذكر، أن هذه الزيارة تأتى في إطار تفقد سيدنا ومتابعته أحوال الرعية، ومشاركة الأطفال وأسرهم فرحتهم بالاحتفال بالمناولة الاحتفالية الأولى لهم في حياتهم ومنذ ولادتهم.