رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ارتفاع الحرارة والرطوبة».. تفاصيل حالة الطقس حتى 27 يونيو

طقس حار
طقس حار

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر خلال تلك الفترة بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة، وارتفاع الرطوبة النسبية.

وأشار "شاهين"، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إلى أنه من المتوقع أن يسود غدا، الأربعاء، طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن غدًا يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الثلاثاء وحتى الأحد 27 يونيو 2021، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

فيما تكون حالة البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين إلا ربع، والرياح شمالية غربية، ويكون البحر الأحمر معتدلا أيضًا وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين وربع، واتجاه الرياح شمالي غربي.

وتصل درجة الحرارة العظمى اليوم إلى 43 درجة في إدفو بجنوب مصر، بينما يتكون أقل درجة حرارة للعظمى في رفح ومطروح ودمياط وتصل إلى 28 درجة مئوية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدًا الأربعاء: القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة.