رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شهود عيان يروون تفاصيل تصادم قطار بأتوبيس عمال في حلوان

حادث حلوان
حادث حلوان

تستمع نيابة حلوان الجزئية، اليوم الثلاثاء، لأقوال الشهود في تصادم قطار بضائع بأتوبيس نقل عمال، ما أسفر عن مصرع اثنين وإصابة 6 آخرين، وأقوال المصابين من ناحية أخرى التي تنوعت إصابتهم ما بين جروح وكدمات متفرقة بالجسم.

وقال الشهود من العمال إنهم أثناء عودتهم من العمل في مصنع مستحضرات التجميل في مدينة 15 مايو كان هناك أتوبيسان الأول كان يسير وبالقرب من مكان الحادث وطلب منهم السائق النزول من السيارة عقب رؤيته قدوم القطار، وبعدها اصطدم في أحد المنازل وتحطم لكن دون سقوط إصابات، وكان خلفه الأتوبيس الثاني ولكنه اصطدم بالقطار.

وتبين من أقوال الشهود أن سائق الأتوبيس الثاني لم يرى القطار بسبب عتمة الجو وبسبب وقوف الأتوبيس الأول وهكذا اصطدم بالقطار وكان  به مصابين وضحايا.

وكانت النيابة العامة، أمرت أمس، بالتحقيق العاجل في واقعة حادث اصطدام قطار بحافلتيْن في حلوان.

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع الحادث لمعاينته، على أن يعلن ما أسفرت عنه التحقيقات فور الانتهاء منها.

وأعلنت هيئة سكك حديد مصر أنه في تمام الساعة 5.45 مساء أمس الإثنين، أثناء مسير قطار بضائع محمل بالرخام على خط “التبين العباسية” في المسافة بين التبين وحلوان تصادم القطار بعدد 2 ميني باص متوقفين في منطقة سكنية على مسافة قريبة جدا من السكة، متعارضين مع مسار القطار، وفي مكان لا يوجد به أي مزلقانات أو أماكن معدة للعبور أو منطقة انتظار سيارات، وحاول السائق التوقف ولم يتمكن من ذلك؛ ما أدى إلى احتكاكه بأحدهما واصطدامه بالآخر، وجار المتابعة آخر المستجدات في الحادث.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان أن إصابات حادث ركاب الأتوبيس الذي صدمه قطار نقل بضائع بمدينة حلوان جنوبي القاهرة، بسيطة، وتنوعت بين كسور وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد.

وأشارت وزارة الصحة، في بيان، إلى وفاة شخصين وإصابة 6 آخرين، في حادث تصادم قطار البضائع بالأتوبيس، مشيرة إلى الدفع بـ16 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث فور وقوعه.