رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

100 ألف زائر الحد المسموح به يوميا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

الدكتور هيثم الحاج
الدكتور هيثم الحاج

قال الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب إن الطاقة الاستعابية المسموح بدخولها للجمهور هو ١٠٠ الف زائر يوميا.

واضاف الحاج علي، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمركز المنارة بالتجمع الخامس، للكشف عن تفاصيل المعرض، انه وفقا للإجراءات الاحترازية، لن نستطيع استقبال اكثر من هذا العدد ولن يسمح بدخول اي شخص ما دام ١٠٠ الف زائر موجود بالداخل.

الدورة الـ٥٢ لمعرض الكتاب تقام وسط إجراءات تنسيقية مع كافة الجهات منها ( وزارات الدفاع والداخلية والصحة ومحافظة القاهرة ). 

وصممت أجنحة معرض الكتاب بطابع معماري يمثل مصر القديمة "الطابع الفرعوني"، وتحمل تلك الدورة العديد من الإجراءات لتيسير زيارة الجمهور بداية من الحجز الالكتروني وصولا لاتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. 

وكانت أطلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة مبادرة ( ثقافتك كتابك)، على هامش الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر إقامته نهاية الشهر الجاري،  وتضم مئات العناوين من قطاعات الوزارة المعنية بالنشر و دور النشر الخاصة على الا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها و ذلك لحث المواطنين و رواد المعرض على اقتناء الكتب و تشجيعا للقراءة و المعرفة التي هي اساس بناء الانسان و توسيع مداركه الى جانب الانشطة الافتراضية التي سيتم تنفيذها من خلال المنصة الالكترونية الخاصة بالمعرض.

وقررت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إقامة غرفة عمليات دائمة للمعرض و خدمة الدعم الفني و خدمة عملاء "أون لاين" على المنصة وعلى تطبيق الواتساب وكذلك تخصيص مسار خاص وسريع لكبار السن وذوي القدرات الخاصة والسماح لهم بالدخول بصحبة مرافق من جميع البوابات مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية المتعارف عليها حرصا على الصحة العامة ومنها ارتداء القناع الطبي و قياس درجة الحرارة و المرور عبر بوابات التعقيم و مسافات التباعد الامنة كما تم تحديد حدا اقصي للطاقة الاستيعابية لكل قاعة عرض من القاعات الاربع و مراعاة مسافات التباعد بين اجنحة العارضين.