رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«صحة كفر الشيخ» تُلاحق مخازن الأدوية والصيدليات المخالفة بالمحافظة

الدكتورة سوسن سلام
الدكتورة سوسن سلام

أعلنت الدكتورة سوسن سلام، وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن إدارة الصيدلة بالمديرية شنت حملات تفتيشية موسعة خلال شهر مايو الماضي، أسفرت عن التفتيش المفاجئ على 1896 صيدلية عامة و40 مخزن دواء.

 يأتي ذلك في ضوء جهود وزارة الصحة والسكان ومديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ، لإحكام الرقابة على سوق الدواء بالمرور المكثف على الصيدليات وضبط المخالفات .

وأكدت وكيل وزارة الصحة، أنه قد تم ضبط المخالفات وتحرير المحاضر وإتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 13 محضر مع الجهات الرقابية 156 محضر لعدم وجود مدير و 280 محاضر لمخالفات المخازن الخاصة، موضحة أنه قد تم ترخيص 27 صيدلية خاصة واستصدار 12 قرار غلق إداري.

وأضافت أنه تم أيضًا التفتيش على 166 من المراكز الطبية والوحدات الصحية، وأن الحملات التفتيشية مستمرة بصفة دورية وذلك من أجل ظبط سوق الدواء .

وفي سياق منفصل، أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، فتح مواقع جديدة لتلقي مواطني المحافظة لقاح فيروس كورونا وذلك من خلال المراكز المعتمدة، والبالغ عددها 11 مركزًا ثابتًا واثنين متنقلين، ليرتفع الإجمالي إلى 13 مركزًا.

وأكدت وكيل صحة كفر الشيخ، أن مراكز تلقي اللقاح الثابتة هى مستشفى مطوبس المركزي، مستشفى فوه المركزي، مستشفى دسوق العام، مستشفى قلين المركزي، مستشفى سيدى سالم المركزي، المركز الطبي بكفر الشيخ، مستشفى سيدى غازي المركزي، المركز الطبي ببيلا، المركز الطبي بالحامول، مستشفى برج البرلس المركزي، المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم بالمحافظة.

وتابعت أن هناك فرقًا متحركة موجودة في مدارس مديرية التربية والتعليم، وكذلك المنطقة الأزهرية، فيما لم يجرِ اعتماد أي مراكز جديدة لتلقي اللقاح حتي الآن، موضحة أن اللقاح آمن وفعال، ويمكن تلقيه عن طريق الموقع الإلكتروني، حيث يتم التسجيل، وتصل بعد ذلك رسالة بتحديد الموعد.

فيما استقبلت مراكز الشباب بقرى محافظة كفرالشيخ أعدادًا كبيرة من المواطنين المسجلين من راغبي تلقي لقاح فيروس كورونا، للتخفيف على المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من مشقة الانتقال لمراكز تقديم اللقاح.