رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأنبا باخوم يجتمع بمسئولي مكاتب التعليم المسيحي في الإيبارشية البطريركية

الانبا باخوم
الانبا باخوم

التقى الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، بمسئولي مكاتب التعليم المسيحي في الإيبارشية، بدار سيدة السلام بمساكن شيراتون.

وشارك في اللقاء الأب الدكتور يونان شحاتة، مسؤول مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية بالقاهرة، ومسئول لجنة المهرجان الصيفي الإيبارشي، والأب يوسف محارب، مسؤول مكتب التعليم المسيحي بالإسكندرية، والأب برنابا فانوس، مسئول مكتب التعليم المسيحي بمنطقة الدلتا.

الأنبا باخوم 

وقال الأنبا باخوم النائب البطريركي لشئون الإيبارشية البطريركية للكاثوليك، إن دار اللقاء حول الاستعدادات النهائية الخاصة بانطلاق المهرجان الإيبارشي، وتم الاتفاق على أن تنظم كل منطقة فعاليات المهرجان على حدا، كما تم اختيار منطقة المحلة الكبرى، لتكون مقرًا لمكتب التعليم المسيحي بالدلتا، حيث تم إسناد مهام المكتب إلى الشماس أسامة أنيس.

الأنبا باخوم 

وأضاف الأنبا باخوم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، في بيان صدر عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الحوار شهد أيضًا الاتفاق على التعاون بين مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، واللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي، بمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، حيث ستُقام مسابقات الكتاب المقدس إلى جانب فعاليات المهرجان الصيفي الإيبارشي، كما عرضت لجنة إعداد المناهج، بمكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية بالقاهرة خطة العمل في مناهج المرحلة الإعدادية. 

الأنبا باخوم 

وعلى صعيد آخر، قدم الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، التهنئة لكافة أبناء وبنات الإيبارشية من المرحلة الإعدادية، لتفوقهم في اجتياز هذه المرحلة، متمنيًا لهم التوفيق في المرحلة المقبلة، وجاء ذلك في بيان رسمي صدر عبر صفحة المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الكاثوليكية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".