رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«السكة الحديد»: تأخيرات «القاهرة - الإسكندرية» 90 دقيقة

قطار
قطار

أعلنت هيئة السكة الحديد عن موقف والتأخيرات المتوقعة اليوم الثلاثاء، ٢٢ يونيو، نظرا لما تنجزه الهيئة من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان ورفع مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

 

أولاً : خط القاهرة / الإسكندرية

متوسط تأخيرات القطارات مدة ٩٠ دقيقة

 

ثانياً : خط القاهرة / السد العالي

متوسط تأخيرات القطارات كالآتي: 

- القاهرة / أسيوط مدة ٦٠ دقيقة

- أسيوط / أسوان مدة ٥٠ دقيقة

 

ثالثاً : خط بنها / بورسعيد

متوسط تأخيرات القطارات مدة ٩٠ دقيقة

 

رابعاً : خط طنطا / المنصورة / دمياط

متوسط تأخيرات القطارات مدة ٩٠ دقيقة

 

خامسا : خط قليوب / شبين القناطر/ الزقازيق / المنصورة

متوسط تأخيرات القطارات مدة ٧٠ دقيقة

 

وقالت الهيئة إنها تعتذر لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات بأسباب التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها من تجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات  والمحطات وتحديث نظم الإشارات وتهيب الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير والاستعدادات بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم.


وكانت هيئة السكك الحديدية، كشفت عن احتكاك جرار قطار مع العربة الأخيرة من قطار إكسبريس ثانية عادية (الإسكندرية-القاهرة)، في أثناء تحرك الأخير من رصيف 8 بمحطة الإسكندرية، وتحرك الجرار الموجود بنهاية الرصيف خلفه، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات خفيفة وتم نقلهم لمستشفيات الإسكندرية لتلقي العلاج.

وأوضحت هيئة السكة الحديد، أن القطار انطلق الساعة 10.00 بتركيب 8 عربات فقط، ولم تتأثر حركة مسير القطارات وإيقاف كلا من قائد قطار 661 ومساعده الواردين بالجرار 3219، وكذلك خدمات الوردية قائد القطار ومساعده وملاحظ التشغيل احتياطياً عن العمل وتحويلهم للنيابة العامة.

وفي وقت سابق، أكد وزير النقل الفريق كامل الوزير، انتظام العمل في مرفق السكة الحديد، قائلا: "إننا نسابق الزمن لتطوير مرفق السكة الحديد، وهوما يتطلب ضرورة العمل على مدار الساعة ونهو المشروعات الجاري تنفيذها وفقاً للجداول الزمنية المخططة خاصة مع النهضة الكبيرة التي يشهدها القطاع من تدعيم أسطول الوحدات المتحركة بصفقات هي الأضخم في تاريخ سكك حديد مصر والتي تأتي بالتزامن مع تنفيذ مشروعات ضخمة في كافة عناصر المنظومة من إشارات الى المحطات الى المزلقانات الى تجديدات السكة.