رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البابا تواضروس يلتقى أعضاء مبادرة «التضامن» للدمج

 أعضاء مبادرة التضامن
أعضاء مبادرة التضامن

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، صباح اليوم، عددًا من أبناء الوطن المتميزين علميًّا وأخلاقيًّا من دور الأيتام والأطفال بلا مأوى، دعمًا لجهود وزارة التضامن الاجتماعي في مبادرة التواصل والدمج المجتمعي من أجل كسب السلوكيات الإيجابية لجعلهم أفرادًا نافعين ومسئولين في المجتمع.

لقاء البابا تواضروس

وقال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن قداسة البابا أكد أثناء كلمته في لقائه بالأطفال أن أغلى شيء عندنا - نحن المصريين - هي وحدتنا الوطنية، وأضاف أننا لكي نصبح مواطنين صالحين في مجتمعنا يجب علينا أن نحيا بحب الله، وحب الوطن، وحب الدراسة والعمل، وحب أي إنسان أيًّا كان نوعه لأن كل إنسان هو خليقة الله، وحب الطبيعة.

لقاء البابا تواضروس

وأضاف القمص موسى إبراهيم، في بيان صدر عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه التقط قداسته في نهاية اللقاء صورة تذكارية مع الأطفال وقدم لهم هدية هي أيقونة العائله المقدسة، ثم قاموا بزيارة الكاتدرائية المرقسية والكنيسة البطرسية الملاصقة لها.

لقاء البابا تواضروس

وعلى صعيد آخر، ودعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية نياحة الراهب القمص مينا الأبنوبي بعد حياة رهبانية طويلة، وقد ترهب في 22 نوفمبر 2000، وسيم قسا في 5 أبريل 2002، وسيم قمصا في 8 يوليو 2014، وتنيح في 21 يونيو 2021.

وترأس الأنبا لوكاس، أسقف أبنوب والفتح ورئيس الدير المعلق، والأنبا أرسانيوس أسقف الوادي الجديد والأنبا بموا أسقف السويس صلاة الجناز على روحه بعد صلاة القداس الإلهي لتذكار تكريس كنيسة الشهيد العظيم مار مينا العجائبي الساعة 10 صباحا أمس الاثنين، وذلك بعد أن حضر الجثمان صلاة التسبحة حيث يعقبها القداس الإلهي في تمام الساعة 7 صباحًا، وبعد إلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه، بدير الشهيد مارمينا العجائبي المعلق بأبنوب – أسيوط.