رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلماني يشيد بخطة تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

أشاد النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب، بتصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التى أكد فيها أن الجهات الأمنية ستقوم بعمل كردون أمني لمنع تجمعات الأهالي حول لجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وناشد "إدريس" فى بيان اليوم جميع أولياء الأمور بعدم التزاحم أمام المدارس خلال إجراء امتحانات الثانوية العامة والالتزام التام بالتعليمات والتدابير الاحترازية الخاصة الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، مشيداً بخطة تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة من أي أفعال من شأنها الإخلال بضوابط العملية الامتحانية، وكذلك تأمين اللجان من خطر انتشار فيروس كورونا في التجمعات.

وأعرب النائب أحمد إدريس عن أمله فى أن تتم امتحانات الثانوية العامة هذا العام بدون حدوث أى مشكلات خاصة المشكلة التى تكررت كثيرا وهى سقوط السيستم مما أدى إلى حالة من القلق والفزع الشديدين لدى الطلاب واولياء أمورهم.

وأدى طلاب الثانوية العامة، أمس الاثنين، الامتحان التجريبي الثالث والأخير للثانوية العامة داخل اللجان الحقيقية للامتحانات بعد تسلم أرقام الجلوس وتوزيع الطلاب على المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم.

وتوافد الطلاب على المدارس لأداء الكشف الحراري قبل بدء الامتحانات التي استمرت حتي الساعة الواحدة بعد الظهر.

وأدى الطلاب الامتحانات للتدريب على شكل الأسئلة والإجابة على البابل شيت للمرة الأولى وإجراء محاكاة للامتحانات النهائية المقرر انطلاقها يوليو المقبل.

وامتحن طلاب الثانوية العامة في مادتي الأحياء والاستاتيكا (الرياضيات التطبيقية)، فيما يؤدي اليوم الثلاثاء، طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ.

 ويستكمل الطلاب باقي الامتحانات من المنزل، حيث يتاح لهم الإجابة على الامتحانات في الفترة من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء.

وتتيح وزارة التربية والتعليم أسئلة وإجابات الامتحانات التجريبية الثانية والثالثة على موقع الوزارة لتدريب الطلاب على نمط الأسئلة الجديد.

وقال طلاب الثانوية العامة إن التعامل مع البابل شيت بسيط وسهل وآمن، وتأخر تسليمه داخل اللجان أصاب الطلاب بالقلق، مؤكدين أن امتحان الأحياء جاء في مستوى الطالب المتوسط .