رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبيرة تجميل توضح أسرار إعداد البشرة السمراء قبل الماكياج

خبيرة التجميل حنان
خبيرة التجميل حنان إبراهيم

 تحرص الفتيات على الظهور بمظهر جذاب عند حضور المناسبات،  ويعد ترطيب البشرة هو أول ما تهتم به الفتاة مع وضع "الميك أب" المناسب لها، و في هذه السطور التالية نقدم عدة نصائح لصاحبات البشرة السمراء، التي يناسبها العديد من الألوان الخاصة بـ "الميك اب" مثلما أكدت لنا خبيرة التجميل حنان إبراهيم.

- أهمية خطوة الترطيب 

قالت حنان إبراهيم، خبيرة التجميل، إن البشرة السمراء مختلفة حيث يناسبها العديد من ألوان الماكياج خاصة الدافئة، مؤكدة على البدء بخطوة الترطيب، ومن ثم "البرايمير" ووضع اللون "الأورانج" على الوج كله لتوحيد لون البشرة،  ومن ثم كريم الأساس نفس لون البشرة أو مائل للون الأصفر.

- كريم أساس خال من الزيوت 

و نصحت خبيرة التجميل أن يكون كريم الأساس، سائلا خاليا من الزيوت ويناسب لون البشرة نفس اللون أو أغمق، و أن يتم اختيار لون "الروج" الثابت بدرجات متوسطة قريبة من لون الشفتين الطبيعي والابتعاد تمامًا عن وضع "البلاشر" من اللون "البينك أو الفوشيا" ويتم استبداله بالبرونز والألوان المائلة لـ "الأورانج".

وقالت  حنان إبراهيم إن هناك بعض النصائح الخاصة بماكياج مناسبة كتب الكتاب حيث تحرص كافة العرائس الظهور بشكل غير تقليدي وفي آن واحد شكل بسيط ، لهذه المناسبة فيتم الاعتماد على الألوان الهادئة، وتابعت بالإضافة إلى وضع جزء من اللمعان البسيط فوق العين/ مع رموش مناسبة لشكل العين أيضا واختيار درجة كريم الأساس مناسبة لـ "الاندر تون" الخاص بالبشرة .

ونصحت خبيرة التجميل كافة العرائس الاهتمام بتحضير البشرة قبل الفرح بأسبوعين، من خلال الاهتمام بتطبيق الماسكات الطبيعية، أو المنتجات التي تحتوي على خامات مناسبة لكل نوع بشرة، مع شرب الكثير من الماء بصورة كبيرة للحفاظ على ترطيب البشرة وعدم جفافها، وعدم ظهور الخطوط الخاصة بها في حالة وجودها.