رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«جرار» وراء حادث الإسكندرية.. شهود عيان يروون تفاصيل اصطدام قطار محطة مصر

حادث تصادم قطار
حادث تصادم قطار

أكد شهود عيان لـ«الدستور»، أن حادث تصادم قطار محطة مصر في حوالي العاشرة صباحًا، حيث كان يقف القطار رقم 12 يستعد للإقلاع، خرج جرار من الجراج واصطدم بالعربة الأخيرة.

وأوضح شهود العيان أن الاصطدام تسبب في انحناء العربة الأخيرة، ولم يحدث انقلاب للعربة، مؤكدين أنه لا يوجد أي وفيات، كما تم نقل المصابين  للمستشفى للعلاج.

وانتقل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إلى موقع الحادث، حيث أكد أن الحادث هو اصطدم جرار قطار، بأحد العربات الأخيرة بقطار رقم 12 الإسكندرية القاهرة، قبل إقلاعه من محطة مصر، وسط الإسكندرية، مما أسفر عن وقوع إصابات بين مستقلي القطار، وتلفيات في العربة الأخيرة.

وأكد «الشريف» انتقال جميع المصابين إلى مستشفى جمال حمادة برأس التين، بسيارات الإسعاف وتحت اشراف مديرية الصحة بالإسكندرية.

وأوضح أنه اطمأن على المصابين حيث أن جميع الإصابات بسيطة بينهم 3 إصابات كسور، ولا يوجد أي وفيات حتى الآن.

وأعلنت هيئة السكك الحديدية أنه في تمام الساعة 9.15 حال سفرية قطار 2519/12 اكسبريس ثانية عادية (الاسكندرية / القاهرة) من رصيف 8 بمحطة الإسكندرية تحرك الجرار 3219 الموجود بنهاية الرصيف خلف القطار وحدث احتكاك مع العربة الأخيرة من قطار 12 رقم 16149، وتم تركها مع العربة قبل الأخيرة 16116 وقام القطار الساعة 10.00 بتركيب 8 عربات.

ونتج عن ذلك إصابة عدد 8 أشخاص إصابات خفيفة وتم نقلهم لمستشفيات الإسكندرية ولم تتأثر حركة مسير القطارات، وتم إيقاف عن العمل كلا من قائد قطار 661 ومساعده الواردين بالجرار 3219، وكذلك خدمات الوردية قائد القطار ومساعده وملاحظ التشغيل احتياطياً وتحويلهم للنيابة العامة.