رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماليزيا تسجل 4743 إصابة جديدة بكورونا في يوم واحد

كورونا في ماليزيا
كورونا في ماليزيا

أعلنت وزارة الصحة في ماليزيا اليوم الثلاثاء تسجيل 4743 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
 

وذكرت صحيفة "ذا ستار" الماليزية أن إجمالي عدد الإصابات في البلاد قد ارتفع بذلك إلى 705 آلاف و762 منذ بدء تفشي الوباء في ماليزيا.


وغرد المدير العام للصحة، نور هشام عبد الله، عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، إنه تم تسجيل 1566 إصابة في سيلانجور وحدها، وهو أعلى عدد بين جميع الولايات.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الصحة الماليزي، الدكتور أدهم بابا أن إجمالي عدد المتلقين للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 للجرعة الأولى والثانية في البلاد حتى أمس الإثنين، تجاوز 6 ملايين جرعة.

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية -اليوم الثلاثاء- عن بابا قوله "إن نحو 441, 384, 4 شخص تلقوا الجرعة الأولى، إضافة إلى 757 , 666, 1 شخص تلقوا الجرعة الثانية؛ ليصبح بذلك إجمالي عدد المتلقين للجرعتين الأولى والثانية 6,051,198 .

ومن جانبه، قال الوزير المنسق لبرنامج التطعيم الوطني الماليزي لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 إن 10 % من إجمالي عدد السكان في ماليزيا سيتم تطعيمهم بالكامل في منتصف يوليو المقبل، حوالى 8 ملايين مواطن ماليزي، موضحا أن الهدف من ذلك يمكن تحقيقه بناًء على عدد مراكز التطعيم المفتوحة في هذه البلاد، وإمدادات اللقاحات التي حصلت عليها ماليزيا.

وأضاف أنه في بداية الأسبوع الثاني من شهر يوليو المقبل ستحصل ماليزيا على مزيد من إمدادات لقاح فايزر-بيونتيك، وإمدادات جديدة من لقاح أسترازينيكا، مؤكدا أن الحكومة الماليزية تكثف الجهود لتعزيز معدلات التطعيم؛ لتتماشي مع خطة التعافي الوطنية من أجل تحقيق المناعة الجماعية.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. 

ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.