رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قافلة بيطرية بقرية شبراملس في الغربية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

قافلة بيطرية
قافلة بيطرية

نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، قافلة بيطرية بقرية “شبراملس” التابعة لمركز زفتى، في إطار تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري “حياة كريمة” والمدرج بها قرى مركز زفتى ضمن المرحلة الأولى، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.


وأوضح الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، أن فعاليات القافلة تضمنت تقديم الخدمات البيطرية اللازمة لمن تواصل مع أطباء القافلة، وخلالها تم الكشف وتقديم العلاج لـ181 من الأبقار، 155 جاموس، 67 أغنام وماعز، 20 دواب، و5465  طيور، وصرف التحصينات والأدوية، ورش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية، وتجريع الحيوانات لمضادات الطفيليات الداخلية، وتشخيص الحمل والأمراض المسببة لتأخر الحمل في الإناث بواسطة جهاز السونار "الموجات فوق الصوتية"، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين بكافه التخصصات  من مديرية الطب البيطري بالغربية.


وأشار إلى أنه جار تنفيذ واستكمال 54 قافلة بيطرية على مستوى مركز ومدينة زفتى، المدرج بالمرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير القرى.


يأتي ذلك في إطار خطة محافظة الغربية الدكتور طارق رحمي، بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية، في القرى والعزب والنجوع، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.


وأكد أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجاً، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وأشار إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة وبقرى مبادرة "حياة كريمة"، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية، وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية في المحافظة.


يذكر أنه تم اختيار مركز زفتى ليكون المركز الوحيد على مستوى المحافظة الذي يقوم على المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وبعدها يبدء تنفيذ المبادرة في عدد من مراكز المحافظة تباعا.