رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كنيسة الحبل بلا دنس بالدخيلة تحتفل بفترة العنصرة وحلول الروح القدس

الأب فرنسيس وحيد
الأب فرنسيس وحيد

ترأس الأب فرنسيس وحيد صلاة القداس الإلهي، احتفالًا بعيد العنصرة،  بكنيسة "الحبل بلا دنس" بالدخيلة، كما شاركه الشماس ميشيل ألفي، والذي ألقى كلمة العظة، التي بدأت بتهنئته لجميع الحضور بهذا العيد المقدس، كما عبر عن سعادته وامتنانه لوجوده وسط الرعية في فترة خدمته بالإسكندرية.

وقال خلال عظته، إن عيد العنصرة هو عيد هام جدًا في حياة الكنيسة، حيث إن حلول الروح القدس له مميزات وخصائص متعددة.

وقال نيافة الحبر الجليل الأنبا باخوم النائب البطريركي لشئون الإيبارشية البطريركية للكاثوليك، إن العظة اشارت الى ان صعود يسوع يدخلنا في نضج وعلاقة عميقة معه بسبب الروح القدس، الأسرار التي تتم داخل الكنيسة الروح القدس له دور اساسي ومهم في كلًا منها على حدى، كما أن الروح القدس دائمًا ما يعطيني رسالة حية يذكرنا فيها بوحدتنا رغم اختلاف وتعدد ثقافاتنا، أفكارنا، شخصيتنا، وطباعنا، ولكنه يجمعنا ويذيب اختلافاتنا. 

وأضاف الأنبا باخوم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، في بيان صدر عبر الصفحة الرسمية لمركز الكنيسة الإعلامي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه في الختام رحب الأب فرنسيس بجميع الحضور، وخاصة بالشماس ميشيل، الذي سيرافق الرعية خلال خدمته بالنشاط الصيفي بكنائس الإسكندرية المختلفة، كما قدم له الشكر ووعده بأنه سيتحد مع الرعية في الصلاة من أجله ومن أجل رسالته.

وفي ذات السياق، أطلق المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، برئاسة نيافة الحبر الجليل الأنبا باخوم النائب البطريركي لشئون الإيبارشية البطريركية للكاثوليك، والمتحدث الرسمي للكنيسة، الحلقة الأحدث من حملة "الكلمة ترسل".

وجاءت الحلقة الأحدث التي نشرت عبر الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي على "فيسبوك" مع الأب جورج المعلم، لتنقل من معهد الدون بوسكو المهني.

الجدير بالذكر أن "الكلمه ترسل" برنامج أسبوعي يصدره المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر – الإسكندرية.