رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

42.6 ألف حالة.. الهند تسجل أقل إصابات يومية بكورونا منذ 3 أشهر

الهند
الهند

سجلت الهند 42 ألفاً و640 إصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لمرض (كوفيد-19)، خلال الساعات الـ24 الماضية في أقل حصيلة إصابات يومية منذ ثلاثة أشهر، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين إلى 29 مليونا و977 ألفاً و861 شخصاً.

وذكرت وزارة الصحة الهندية- وفق ما أوردته صحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية اليوم الثلاثاء، أن البلاد سجلت أيضا خلال الفترة نفسها 1167 وفاة جديدة، ليصل بذلك إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 389 ألفاً و302.

وأفادت بأن 81 ألفاً و839 حالة تماثلت للشفاء خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي المتعافين 28 مليوناً و926 ألفاً و38 حالة، ووفقا لأحدث البيانات، تراجع عدد الحالات النشطة حاليا في الهند إلى 662 ألفاً و521 حالة.

وبدأت الحكومة المركزية الهندية ،أمس الاثنين، حملة تطعيم ضد فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19 لجميع البالغين مجاناً.

وذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا الهندية أن الحكومة ستطبق اعتبارا من الاثنين استراتيجية تطعيم جديدة، والتي أٌعلن عنها في وقت سابق من شهر يونيو الجاري.. حيث أوضح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أن الحكومة ستشتري 75% من اللقاحات التي يتم تصنيعها في الهند، وتوزعها على الولايات الأخرى في البلاد، على أن تترك الـ25% المتبقية من اللقاحات كي تشتريها المستشفيات الخاصة ومن ثم تبيعها، لأولئك الذين يرغبون في دفع ثمن اللقاح المضاد لكوفيد-19.

وبالرغم من أن الهند هي أكبر منتج للقاحات في العالم، فإن برنامج تطعيم اللقاح يجري فيها ببطء، فخلال 156 يوما من حملة التلقيح تلقى حوالي 20 % من السكان اللقاح، لكن فقط حوالي 3.7% منهم تلقوا الجرعتين من اللقاح.

يذكر أنه منذ 16 يناير، عندما بدأت السلطات الهندية حملة التطعيم، وحتى 30 أبريل، وزعت الحكومة الهندية اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد مجاناً، وخلال هذه الحملة، تلقى اللقاح فقط، الأطباء والكادر الصحي، وعناصر الشرطة والطوارئ، والأشخاص البالغين فوق الـ45 عاماً.