رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«اتحاد العمال» يطالب بسرعة كشف ملابسات حادث قطار حلوان وتعويض الضحايا

جبالي المراغي
جبالي المراغي

طالب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي، بسرعة التحقيق والكشف عن ملابسات حادث التصادم الذي وقع اليوم الإثنين بين قطار و2 ميني باص لنقل عمال تابع لأحد المصانع، في منطقة كفر العلو في حلوان، مشدداً على أهمية سرعة تعويض الضحايا.

وقال حسن شحاتة الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر في تصريحات صحفية، إن الاتحاد العام ونقاباته العامة يتقدمون بخالص العزاء الى أسر الضحايا من المتوفيين، داعين إلى الشفاء العاجل للمصابين.

وكانت سيارات الإسعاف والحماية المدنية والشرطة قد هرعت إلى مكان التصادم، ونقلت الإسعاف المصابين إلى المستشفيات.

وكشف مصدر مطلع في هيئة السكة الحديد، عن وقوع حادث تصادم قطار بضائع بحافلة نقل جماعي في كفر العلو بحلوان، مشيرا إلى أن غرفة العمليات المركزية تتابع لحظة بلحظة، لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء حادث التصادم، وستشكل لجنة فنية من الهيئة، لإرسالها إلى مقر الحادث، للوقوف على كافة الأسباب والتفاصيل الخاصة به.

وقال مصدر مطلع، إن جميع الوفيات نساء، بينهن جثتان مجهولتان، كما أن المصابين من النساء، وهن عاملات في مصنع ملابس.

فيما أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ16 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيي (حلوان العام، والنصر للتأمين الصحي بحلوان)، لافتًا إلى أن الإصابات بسيطة وتنوعت بين كسور وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد.

وأكد "مجاهد" أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات لحين تحسن حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء.

وأكد "مجاهد" أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وجهت وكيل وزارة الصحة بمحافظة القاهرة بتفقد الحالة الصحية للمصابين بالمستشفيات، والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم.