رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حبس المتهم الثاني في واقعة «سب محافظ الغربية» وإخلاء سبيل نجل «سيدة المحلة»

حبس المتهم
حبس المتهم

أكد صاموئيل ثروت عدلى أحد المحامين الذين تم تفويضهم من نقيب محامين غرب طنطا لحضور التحقيق مع المجنى عليهم فى سب محافظ الغربية أنه تم إخلاء سبيل يوسف نجل المجنى عليها الأولى بضمان محل إقامته وحبس المجنى عليه الثانى م ص 4 أيام.


وأكد يوسف نجل السيدة التى تم حبسها أمس داخل حجز قسم أول طنطا أن الرسالة التى أرسلت إلى المحافظ لا يعرف شيئا عنها.


وأكد صاموئيل ثروت عدلى أحد المحامين الذين تم تفويضهم من نقيب محامين غرب طنطا لـ"الدستور" أن نجل المجنى عليها أكد أن هاتفه تعرض للتهكير.

 

كشف صاموئيل ثروت عدلى أنهم حضروا مع منى صلاح مصطفى ومحمد حسن اللذين تم حبسهما بناء على بلاغ المحافظ أن الاتهامات التى طالت المجنى عليهم هى قذف موظف عام أثناء تأدية عمله وتعمد إزعاج ومضايقة المحافظ .


وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"الدستور" أن الاتهامات شملت إساءة أعمال أجهزة الاتصال وإدارة حساب إلكترونى وتعريض أمن وأخلاق ابنها يوسف للخطر مشيرا إلى أن التحريات أكدت أنها غير مسئولة عن الواقعة وأن نجلها يوسف الذى يقوم باستخدام التليفون بالرغم من أن الخط باسم الأم لأن نجلها قاصر.


وكشف أنهم طالبوا باخلاء سبيل المتهمين لانتفاء الشق الجنائى


وكشف مصدر داخل نقابة المحامين أن الطفل يوسف نجل المجنى عليها وصل إلى نيابة الاستئناف للتحقيق معه فى ما وصلت إليه تحريات المباحث.

 

وفوّض محمد جلال شلبي، نقيب محامين غرب طنطا، فريقاً من أعضاء لجنة الحريات لحضور التحقيق مع المتهمين في الواقعة التي قيدت تحت رقم 6039 لسنة 2021 إداري أول طنطا، والمتهم فيها: منى صلاح مصطفى ومحمد حسن محمد عبدالرحمن.

 

وقال «شلبي» إنَّ لجنة حريات في نقابة المحامين في المحلة حضرت مع المجني عليهم التحقيقات داخل النيابة.

 

وكانت حالة من الغضب سادت بين أهالي المحلة بعد نشر النائب أحمد بلال عبر حسابه على «فيسبوك» خبراً عن حبس سيدة من المحلة بسبب رسالة بعثتها إلى المحافظ على تطبيق «واتساب» بعد أن طالبته بمراجعة قراراته بدعوى أنَّ الرسالة أزعجته.

 

 

وأكد النائب في رسالتة أنَّ السيدة باتت ليلتها في قسم أول طنطا بسبب تعنت المحافظ ضدها وتعمد إهانتها.

وقال النائب أحمد البرلسي لـ«الدستور» إنَّ عدداً من المواطنين تواصلوا معه للإبلاغ عن أنَّ سيدة من المحلة تمَّ حجزها بقسم أول طنطا بعد مهاجمتها للمحافظ عبر رسالة على «واتسآب» تطالبه بمراجعة قراره، مشيراً إلى أنّه يحاول التواصل مع المحافظ من أول اليوم ولكن دون جدوى.

 

وكانت محافظة الغربية أصدرت بياناً توضح فيه أنَّ المحافظ قد استلم منذ عدة أسابيع عدداً من الرسائل عبر رقم «واتساب» الشخصي له تحمل إساءة إلى شخصه وصفته، وبعيدة كل البعد عن النقد والاحترام، وذلك من خلال رقمين غير معلوم هوية أصحابهما، الأمر الذي استدعى إفادة الجهات المختصة لإعمال شؤونها، والتي بدورها قامت على مدار الأسابيع الماضية بالتحري عن تلك الأرقام واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وأهابت محافظة الغربية بالمواطنين بتحري الدقة وعدم الانسياق وراء الشائعات التي من شأنها إثارة البلبلة، فالنقد حق مكفول للجميع دون الإساءة والتجريح والاعتداء على الحياة الخاصة.