رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في أكاديمية الشرطة

ضياء رشوان يتحدث عن علاقة المشروعات القومية برفع الوعي العام

ضياء رشوان
ضياء رشوان

تحدث الدكتور ضياء رشوان "رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونقيب الصحفيين"، وذلك في الندوة التي نظمتها أكاديمية الشرطة بعنوان دور المشروعات القومية في تحقيق الأمن والاستقرار التي تطرق خلالها لـ"المشروعات القومية وتأثيرها على الوعي العام".

 

 وأعقب ذلك كلمة اللواء محمود العبودي، مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، والتي تحدث خلالها حول "دور المشروعات القومية في الحد من صور الجريمة المنظمة".

 

كما تحدث وليد جمال الدين، المدير التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حول "دور المنطقة الاقتصادية وقناة السويس في دعم الاقتصاد الوطني"، وأعقب ذلك كلمة اللواء نوفل الفقي "مدير إدارة عامة بقطاع المشروعات والتنمية المشرف على إدارة بحوث الاستثمار"، والتي تحدث خلالها حول "دور قطاع المشروعات والتنمية بوزارة الداخلية في دعم وتعزيز المشروعات القومية".

 

وتناول المهندس مدحت عثمان رئيس قطاع بالشركة القابضة الكهرباء مصر، "جهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في إقامة محطات الطاقة الكهربائية والمتجددة"، وأعقب ذلك كلمة العقيد محمد السيد الضابط بقطاع الأمن الوطني، التي تحدث خلالها حول "دور المشروعات القومية في الحد من التطرف".

 

واختتمت فعاليات الجلسة بمداخلة أحمد سمير محمود على "رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب"، والتي تطرق فيها إلى دور السلطة التشريعية في دعم المشروعات القومية، وأعقب ذلك مداخلة أخرى للدكتور ولاء جاد الكريم "مدير الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية تناول خلالها موضوع "التنمية في مصر من منظور حقوق الإنسان".

 

ونظمت وزارة الداخلية، اليوم، ندوة بعنوان دور المشروعات القومية في تحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع بمقر مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة بمشاركة عدد من قيادات وزارة الداخلية ونخبة متميزة من الخبراء الأمنيين والمتخصصين، وممثلي بعض وزارات الدولة والأجهزة الحكومية، وبحضور عدد من شباب طلبة الجامعات المصرية وشباب وزارة الشباب وطلبة الكليات العسكرية وكلية الشرطة.

 

وتناولت الندوة عددًا من الموضوعات ذات الصلة بدور المشروعات القومية في تحقيق الأمن والاستقرار، ومن أبرزها جهود مؤسسات الدولة في إقامة المجتمعات الجديدة بديلًا للعشوائيات، وتنمية القرى المصرية، وتطوير شبكة الطرق والمواصلات العامة، والتوسع في بناء محطات الطاقة وتوليد الطاقة الكهربائية والمتجددة وتحلية المياه- دور وزارة الداخلية في المساهمة في المشروعات القومية- تطوير البنية اللوجستية لوزارة الداخلية- انعكاسات المشروعات القومية على خفض معدلات ارتكاب الجرائم- دور المشروعات القومية في التطرف- دور السلطة التشريعية في دعم المشروعات القومية دور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في دعم الاقتصاد الوطني المشروعات القومية وتأثيرها على الوعي العام.

 

واستهلت فعاليات الندوة بجلسة افتتاحية ألقى خلالها اللواء دكتور أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية- رئيس أكاديمية الشرطة، كلمة رحب خلالها بالحضور، واستعرض مستهدفات تنظيم الندوة ومحاورها العلمية، ثم أعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي من إعداد قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية حول موضوع الندوة.

 

بدأت بعد ذلك فعاليات الجلسة الأولى التي كان عنوانها: "نظرة على المشروعات القومية- ملامح الحاضر وآفاق المستقبل تحدثت خلالها الدكتورة نعايم سعد زغلول" رئيس المركز الإعلامي لمجلس الوزراء" حول "جهود الحكومية المصرية في التنمية".

 

واستعرض اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن، انعكاسات المشروعات القومية على خفض معدلات ارتكاب الجرائم، كما تطرق الدكتور مروان شديد "مساعد وزير النقل لمتابعة المشروعات" لـ"جهود وزارة النقل في إقامة شبكات الطرق الجديدة وتطوير المواصلات العامة".