رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كل ما تريد معرفته عن «التهاب الحلق» و «الطريقة السعودية» لعلاجه

علاجات التهاب الحلق
علاجات التهاب الحلق

يمكن أن يكون التهاب الحلق مزعجًا جدًا لأن الحكة في حلقك تجعل من الصعب عليك الاستمرار في التحدث لفترات طويلة والإصابة بالكحة لفترات طويلة.


ويسعى الكثيرون إلى تجريب الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الشراب والقطرات ولكن هناك علاجات أخرى يمكنك الاستفادة منها مثل تلك المستخدمة في المملكة العربية السعودية، حيث يصيب إلتهاب الحلق العديد من السكان هناك، الامر الذى وصل بأن المرض سمى بـ"إالتهاب الحلق السعودى".


إليك بعض العلاجات التي قد ترغب في تجربتها للقضاء على مشكلة إالتهاب الحلق وفقًا لما ذكره موقع "healthybuilderz" الطبى.

 

الماء المالح:


كان علاج التهاب الحلق السعودى، موجودًا منذ قرون ويستخدم أيضًا في العديد من البلدان بما في ذلك المملكة العربية السعودية، فكل ما علقم ببساطة بإضافة القليل من ملح البحر إلى كوب من الماء الدافئ واستخدمه للغرغرة لعدة ثوان. هذا المحلول فعال بالفعل في تفتيت أي إفرازات تسد الحلق. الغرغرة بهذا المحلول يمكن أن تساعد في التخلص من أي بكتيريا عالقة في حلقك. لاستخدام هذا ، ستحتاج إلى إضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ. تغرغر بهذا المحلول كل ثلاث ساعات.

اللبان الدكر:


يعتبر من العلاجات التى استخدمت بشكل كبير في الدول العربية للمساعدة في محاربة التهاب الحلق، كما يمكن استخدامه لمحاربة  احتقان الشعب الهوائية، بالإضافة الى تقرحات الفم بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للالتهابات.

 

نبات النعناع:


النعناع علاج منزلي آخر يمكن أن يساعدك في حل مشكلة التهاب الحلق، حيث يمكن أن يساعد النعناع في على إزالة المخاط المتراكم في ممرات الأنف والحنجرة حتى تتمكن من التنفس بشكل أفضل.
ومن المعروف أن هذه العشبة تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات يمكنها محاربة أي عدوى مع تعزيز الشفاء.


الرمان:


تشمل العلاجات السعودية لالتهاب الحلق أيضًا استخدام الرمان للتخفيف من التورم والحكة في الحلق، حيث يمكنك أن تأكل هذه الفاكهة كما هي أو يمكنك غليها في الماء ثم شرب المحلول المصفى.
كما يمكنك أيضًا نقع قشور الرمان في الماء الدافئ ثم شرب المحلول لإزالة إالتهابات الحلق، وتسليك الممرات الهوائية.

نبات الحلبة:


يمكن استخدام الحلبة لمحاربة التهاب الحلق لأنه يحتوي على القدرة على محاربة البكتيريا وتقليل الالتهاب وحتى تخفيف الألم الذي تشعر به بسبب حالتك.