رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ سوهاج يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 78.29%

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

اعتمد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/2021، بنسبة نجاح 78.29%، 

ومن جانبه أوضح الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات بلغ 78 ألفا 894 طالبا وطالبة، حضر منهم 78 ألفا 229 طالبا وطالبة، وبلغ عدد الناجحين الحاصلين على 50% فأكثر 61 ألفا 141 طالبا وطالبة بنسبة نجاح 78.29% .

وأعرب المحافظ عن تقديره لكافة العاملين بالتربية والتعليم على مجهوداتهم، مشيراً إلى أهمية دور التربية والتعليم في تخريج أجيال واعدة، موجها باستمرار بذل الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وحث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح.

عللا جانب آخر، شدد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج على ضرورة المتابعة المستمرة وتكثيف الزيارات الميدانية للقيادات التنفيذية بالمحافظة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات المدرجة ضمن خطة المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" بجميع القرى المستهدفة .  

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بأعضاء وحدة "حياة كريمة" بالديوان العام، بحضور أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، واللواء ضياء أبوالعزم السكرتير العام المساعد للمحافظة، لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالمبادرة والوقوف على آخر المستجدات .

ناقش الاجتماع موقف قطع الأراضي التي تم تخصيصها لإقامة المشروعات المدرجة بخطة المشروع، ووجه المحافظ بضرورة التنسيق مع جهات الولاية لإيجاد بدائل لبعض قطع الأراضي التي تم رفضها، كما ناقش الاجتماع ايضا موقف حصر منازل "سكن كريم"، حيث بلغ عدد المنازل التي تم حصرها حتى الآن 15 ألفا و500 منزل موزعين على الـ 7 مراكز المستهدفة بالمبادرة.

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة من الوحدات المحلية، والتضامن الاجتماعي، ولجان المشاركة المجتمعية، ومؤسسة حياة كريمة، والمجتمع المدني لتدقيق الأسماء بهدف الوصول للمستحقين الفعليين، وحصر وإضافة منازل أخرى إذا ثبت مطابقتها للشروط وأحقيتها في مبادرة "سكن كريم".